الجمعة 17 مايو 2024

أضرار خطيرة لاستخدام مزيلات العرق لدى النساء وطرق طبيعية بديلة

مزيل العرق

سيدتي4-9-2021 | 18:43

نورهات محمود

تلجأ النساء إلى استخدام أنواع مختلفة ومتعددة من مزيلات العرق، حيث يعد استخدامها أمر لا بد منه بشكل يومي، لأنه جزء من النظافة الشخصية، لكن ذلك يترتب عليه مخاطر شديدة، تصل إلى الإصابة سرطان الثدي. 

ونرصد في السطور التالية أضرار استخدام  مزيل العرق، والطرق الطبيعية البديلة له، وفقا لموقع "nytimes".

الإصابة بسرطان الثدي، من أخطر الأعراض الجانبية لاستخدام مزيلات العرق، لأنها تتضمن مادة الألومنيوم، التي تعمل على سد الغدد ومنعها من التعرق، ما يعتبر من أبرز مخاطر مزيل العرق.

إصابة منطقة تحت الإبط بالاسمرار الدائم،  مع ظهور الأورام نتيجة التهاب الغدد الليمفاوية الموجودة في تلك المنطقة، من الأعراض الجانبية لاستخدام مزيلات العرق أيضا.

الفرق بين مزيل العرق ومضاد التعرق 

مزيل العرق يحتوي علي مضادات للميكروبات تمنع رائحته الكريهة فقط، أما مضاد التعرق فيعمل على التحكم في التعرق والرائحه الناتجة منه، لأنه يمنع العملية من الأساس، مما يشكل خطرا أكبر، خاصة أنه يكوّن طبقة فوق الغدد العرقية، تمنع الجسم من التعرق بشكل طبيعي، لذلك نعطي لك بعض البدائل الطبيعية، التي تغني عن استخدام مزيلات العرق. 

الشبّة بالمسك

الكثيرون لا يعرفون شيئا عن فوائد الشبّة للجسم، فهي لا تقضي على رائحة العرق فقط، لكنها تعمل على تفتيح المسام، وتنظيفها، ويمكن شراء الشبّة بالمسك من العطارين، ووضعها في علبة  بودرة تلك، الخاصة بالأطفال واستعملاها كمزيل عرق.

عصير الليمون

يعتبر عصير الليمون، طريقة سهلة للتغلب على رائحة العرق، فهو غني بحمض السيتريك، الذي يقتل البكتيريا المسببة للرائحة، لكن حموضته العالية، يمكن أن تسبب حساسية بالجلد، لذا كوني حذرة عند استخدامه، وتجنبيه مباشرة بعد إزالة الشعر.