الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم السبت 4-9-2021.. تفاصيل الطقس وإطلاق 7 قوافل طبية ضمن «حياة كريمة»

الطقس

تحقيقات4-9-2021 | 11:55

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم السبت 4-9-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار بينها، إعلان وزارة الصحة والسكان على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن إطلاق 7 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة»، وتتجه القوافل لعدد من المحافظات (الإسكندرية - المنوفية - كفر الشيخ - الفيوم - أسيوط - القليوبية – سوهاج).

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم السبت 4-9-2021، وسط توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق على فترات متقطعة.

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن يسود نهارا طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد، وليلا معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

ومن المتوقع أن تشهد بعض الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية شبورة مائية في الصباح الباكر، بينما تشهد مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، نشاط رياح على فترات متقطعة.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، إعلان الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أن الوزارة تنفذ حاليًا عملية تطوير شاملة للمنظومة المائية تشمل تأهيل الترع والمساقي وتنفيذ أنظمة الري الحديث واستخدام تطبيقات الري الذكي في الأراضي الزراعية، بما يحقق ترشيد استخدامات المياه وتحقيق التنمية المستدامة لمشروعات التنمية الزراعية بما ينعكس إيجابياً على المزارعين بالمقام الأول.

وأوضح تقريرا تلقاه عبد العاطي، اليوم السبت، عن الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتأهيل الترع، أنه تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل إلى 2422 كيلومترا بمختلف محافظات الجمهورية، وأنه جار العمل على تنفيذ 6204 كلم أخرى، وتم تدبير اعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال تصل إلى 379 كيلومترا تمهيداً لطرحها على المقاولين؛ ليصل بذلك إجمالي أطوال الترع التي شملها المشروع 9005 كلم حتى تاريخه في إطار المرحلة الأولى من المشروع والتي ستنتهي بحلول منتصف عام 2022.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، استقبال ميناء دمياط 28 سفينة للحاويات والبضائع العامة خلال الـ 24 ساعة الماضية، بينما بلغت حركة تداول الشاحنات 3423 شاحنة.

وذكرت هيئة الميناء - في بيان اليوم السبت - أن حركة الصادر من البضائع العامة بلغت 32851 طنا تشمل : 5650 طن فوسفات و 8066 طن يوريا و 1600 طن كوارتز و 9885 طن داي امونيا و 3400 طن رمل و 4250 طن مولاس، بينما بلغت حركة الوارد من البضائع العامة 36392 طنا تشمل: 740 طن خشب زان و 10050 طن ذرة و 1766 طن خردة و 7462 طن سكر و4010 أطنان حديد و 12364 طن قمح.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن إطلاق 7 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

وبحسب وزارة الصحة فإن القوافل تبدأ اليوم السبت 4 سبتمر على أن تستمر حتى غد الأحد 5 سبتمبر وذلك للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية التالية نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال و الباطنة - الأنف والأذن والعظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية، بالإضافة إلى  خدمات الأشعة والتحاليل.

وتتجه القوافل لعدد من المحافظات (الإسكندرية - المنوفية - كفر الشيخ - الفيوم - أسيوط - القليوبية – سوهاج).

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

«التخطيط لفتح أسواق جديدة لتصدير فاكسيرا إلى الدول الأفريقية».. أطباء: خطوة صائبة فى الوقت الأمثل

الهجرة غير الشرعية.. نواب: تعرض حياة مرتكبيها للخطر.. والدولة تتصدى لها بالمشروعات التنموية

Egypt Air