الأحد 22 سبتمبر 2024

انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بـ 12 لجنة بقنا

وكيل تعليم قنا

محافظات4-9-2021 | 11:47

سمير حمدى

 انطلقت صباح اليوم، السبت، امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة بمحافظة قنا وسط استعدادات مكثفة واتباع للإجراءات الاحترازية أعلنتها مديرية التربية والتعليم بقنا.

من جانبه أكد الدكتور صبري خالد وكيل تعليم قنا، انعقاد وتواصل غرفة العمليات المركزية بالمديرية، مع غرف العمليات الفرعية المشكلة بالإدارات في ضوء القرارات والقواعد الوزارية المنظمة لذلك، مشددًا على منع دخول الهواتف المحمولة لأي من الطلاب أو الملاحظين، مع عدم السماح بالخروج قبل موعد نهاية اللجان واقتصار التأمين الشرطي على حدود اللجان من الخارج، ووجود الطلاب قبل بداية الامتحان لإتمام عملية التعقيم وتوزيع الكمامات والمواد المعقمة.

وأضاف مدير تعليم قنا أن مديرية التربية والتعليم قد انتهت من إعداد وتجهيز 12 لجنة، واستراحات بها كافة وسائل الإعاشة المريحة، قريبة من كل لجنة امتحانية لسهولة وصول رؤساء اللجان والملاحظين إليها، ولضمان استلام الأسئلة في فجر يوم الامتحان من مندوبي مركز التوزيع.

كما تم صرف المطهرات وأدوات التعقيم كاملة لجميع اللجان، حفاظًا على سلامة الطلاب والعاملين داخل لجان سير الامتحان، وشدد أيضًا على قياس درجات الحرارة للطلاب باستخدام كواشف الحرارة التي وفرتها الوزارة، وضبط أي محمول باستخدام العصا الإلكترونية المتوفرة باللجان.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء لكي يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وطالب بسرعة التواصل مع غرفة العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بالإدارات والمديرية بصفة مستمرة لمتابعة سير الامتحان والإبلاغ الفورى عند وجود أي مشكلة.

وشدد  وكيل وزارة التربية والتعليم بقناعلى ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح بدخول أو استخدام المحمول داخل اللجان سواء من الطلبة أو الملاحظين، والتصدي بكل حزم لمحاولات الغش.