الخميس 23 مايو 2024

تنسيق الجامعات 2021.. موعد فتح باب تقليل الاغتراب

موقع التنسيق الإلكتروني

تحقيقات4-9-2021 | 12:20

إسراء خالد

ينتظر طلاب الثانوية العامة موعد فتح باب تقليل الاغتراب؛ للانتقال من جامعة الترشيح إلى جامعة آخرى قريبة من المنطقة السكنية للطالب، في حالت ألقى به التنسيق في جامعة بعيدة عن السكن.

ومن المقرر أن يتم فتح باب تقليل الاغتراب، عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2021، إذ أنه بعد نتيجة تنسيق المرحلتي الأولى والثانية يمكن للطلاب التحويل بعد ترشيحهم من مكتب التنسيق لتقليل الاغتراب، وفقًا للقواعد المعلن عنها، وذلك من قبل وزارة التربية والتعليم عبر موقع التنسيق.

كيفية تقليل الاغتراب

يمكن للطلاب تقليل الاغتراب والتحويل إلى جامعة آخرى، من خلال الموقع الإكتروني للتنسيق، عبر الرابط، وذلك بمجرد الإعلان عن فتح الباب لتقليل الاغتراب.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2021

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى أنه سيتم فتح المعامل الموجودة بالجامعات اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا، وحتى الثالثة عصرا يوميا خلال أيام المرحلة الثانية للتنسيق، وعلي الطلاب الالتزام بارتداء الماسك الطبي (الكمامة) حيث لن يسمح لأي طالب بالدخول دون ارتدائها، واتباع التعليمات، والإجراءات المنظمة للعمل بهذه المعامل، كما يمكن للطالب التقدم عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب متصل بالشبكة خارج الجامعات، وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة، على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة مساءً في آخر يوم للمرحلة، وأنه في حالة وجود أي استفسار بشأن هذه الخدمة يمكنك الاتصال علي رقم 19468.

تنسيق المرحلة الثانية 2021

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الأحد 29 أغسطس الجاري، لإعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2021، تفاصيل المرحلة الثانية للتنسيق، قائلا إنها تبدأ يوم الثلاثاء 31 أغسطس، وتستمر حتى السبت 4 سبتمبر.

أقرأ أيضًا:

س و ج.. كل ما تريد معرفته عن نظام التنسيق الإلكتروني بالجامعات الخاصة

تنسيق الجامعات الخاصة 2021.. رابط تسجيل الرغبات

بدء امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية اليوم

انطلاق امتحان اللغة العربية للدور الثاني للثانوية العامة