الجمعة 21 يونيو 2024

هدوء حذر ومتابعة لحظية لارتفاع موج البحر على شواطئ الإسكندرية

شواطئ الإسكندرية

محافظات4-9-2021 | 16:28

أحمد علي

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية عن هدوء نسبي في حالة البحر وانخفاض ملحوظ في ارتفاع الأمواج داخل شواطئ الإسكندرية، وذلك بعد انخفاض سرعة الرياح إلى 23 كليو متر في الساعة، ما تسبب في هدوء طفيف في موج البحر اليوم

وقال بيان صادر عن  الادارة المركزية للسياحة و المصايف  بالإسكندرية إنه وفقًا للمرور اليومي والتأكد من موج البحر ظهر هدوء في شواطئ القطاع الشرقي بسبب وجود حواجز الأمواج، وهي من الشواطئ الآمنة التي يمكن النزول فيها والاستحمام، بينما ما زالت شواطئ أخرى ترتفع أمواجها بشكل نسبي بسبب عدم اكتمال حواجز الأمواج أمامها مثل سيدي بشر وإدوار الخراط وميرامار، لذلك لابد من الحذر واتباع التعليمات الخاصة بمنقذي الشواطئ. 

وأوضح  البيان   أن شواطئ القطاع الغربي المفتوحة ذات المواجهات الواسعة مع البحر ضولا توجد بها حواجز للأمواج يبقي الحذر مطلوبًا بها وخاصة عند اصطحاب الأطفال. 

وحذر البيان  رواد الشواطئ، وطالبتهم بالاستجابة لتعليمات رجال الإنقاذ داخل الشواطئ، ومنع التغلغل أو اصطحاب الأطفال في الأماكن العميقة من الشواطئ.

وأكد البيان  أن هناك متابعة لحظية لارتفاع موج البحر، لمنع حدوث أي حالات غرق بين المصطافين الرواد، إضافة إلى التنبيه على رواد الشواطئ بعدم استقرار حالة البحر، حيث يقوم رجال الإنقاذ بالمرور والتنبيه على المصطافين على الرمال.
وأوضح البيان أنه بالأمس جرى إخلاء مياه البحر لبعض الشواطئ من الرواد حفاظًا على سلامتهم نظرًا لارتفاع الأمواج وشدة الرياح أمس الجمعة، مع توقع استمرار تلك الموجة خلال الأيام القادمة.

الاكثر قراءة