الخميس 23 مايو 2024

تركيا تفرض قيودًا جديدة على التجارة مع روسيا

24-5-2017 | 14:59

أعلن رئيس اتحاد منتجي الزيوت والدهون الروسي، ميخائيل مالتسيف، أن تركيا فرضت قيودًا على إمدادات روسيا من زيت عباد الشمس المعفاة من الرسوم الجمركية.


وقال مالتسيف لوكالة أنباء "سبوتنيك" اليوم الأربعاء "لقد تلقينا معلومات بفرض قيود على توريد زيت عباد الشمس"، مشيرا إلى أن الطلبات على استيراد زيت عباد الشمس الروسي لا يتم الموافقة عليها بشكل كامل.


ومن جانبها، ذكرت صحيفة "فيدموستي" الروسية أن تركيا فرضت قيودا جديدة على استيراد القمح من روسيا.


كان رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف قد أعلن في 22 مايو الجاري أن روسيا توصلت إلى اتفاق مع تركيا على رفع متبادل للقيود التجارية المفروضة من كلا الطرفين، باستثناء استيراد الطماطم التركية.

يذكر أن نائب رئيس الوزراء الروسي أركادي دفوركوفيتش ونظيره التركي محمد شيمشك وقعا على بيان مشترك ينص على رفع القيود في مجال التجارة بين البلدين.


وكانت تركيا قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر استئناف استيراد القمح الروسي، وذلك بعد أيام على إعلان الرئيسين الروسي والتركي عن توصلهما إلى اتفاق بشأن رفع القيود عن التجارة البينية.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا كانت قد استبعدت روسيا من قائمة الدول المعافاة منتجاتها الزراعية من الرسوم الجمركية في مارس الماضي، مما أعاد إلى الواجهة الخلافات الاقتصادية بين البلدين.