الأربعاء 29 مايو 2024

دار بنت الزيات تشارك في معرض الكتاب 2022 برواية "قنص الأفاعي"

رواية قنص الأفاعي

ثقافة4-9-2021 | 20:53

بيمن خليل

أعلنت دار بنت الزيات للنشر والتوزيع عن قائمة الكتب التي ستشارك في معرض الكتاب القادم 2022، ومن بينهما رواية "قنص الأفاعي" للكاتب هيثم القليوبي.

ووفقًا للناشر: تناول الكاتب الروائي  هيثم القليوبي  من خلال روايته " قنص الأفاعي " قضية من أهم القضايا التي شغلت وتشغل الرأي العام ، بل تشغل مؤسسات كبرى في المجتمع المصري، كما يقول البعض عنها أنه قضية من قضايا الإرهاب الأسود ، والذي يعتنقه من لا عقل له ولا قلب، ولا إنسانية، ولا دين، فأصحابه يهجرون كل قيم نبيلة وشريفة وعفيفة وصالحة ، ويذهبون في طرق شياطين الجن والإنس ، يتخيلون ويتوهمون أنهم على طريق الحق. كيف وهم ينفذون جرائمهم بقتل وسفك الدماء البريئة وتخريب وتدمير كل ما هو أخضر ويابس.

وهذا ما حدث مع صبري علم الدين ، الذي انحرف عن صوابه ، وانضم إلى جماعة متطرفة منحرفة غير سوية ، لم تر غير الجريمة لتنفيذ مخططاتهم ، فكانت الدهشة والعجب والحسرة والندامة ، أنه أضر بنفسه وبإبنته وبزوجته ومستقبلهم جميعا ، وقد ذاق مرارة جريمته في إزهاق روح ابنته  فلذة كبده ( خلود ).. الطفلة البريئة التي لا جريرة لها، وانقلبت حياته إلى جحيم تأنيب الضمير .

 تطرق الكاتب إلى الأفكار الرجعية التي ساقت الإنسان السوي إلى الإنحراف والتطرف ، وأدت إلى ضياعه وفقدانه استقرار حياته ومستقبله.