الثلاثاء 14 مايو 2024

ناصر عراق: "رواياتي في كينوكونيا بدبي" أكبر مكتبة في العالم العربي

ناصر عراق

ثقافة4-9-2021 | 21:32

بيمن خليل

أعلن الكاتب الكبير ناصر عراق عبر صفحته الشخصية على "الفيسبوك" وجود بعض من رواياته معروضة في جناح خاص باسمه في مكتبة "كينوكونيا" بمول دبي، وهو أكبر مول في العالم.

وقال ناصر عراق، "رواياتي في كينوكونيا بدبي"، كما أن هذه المكتبة تعد أكبر مكتبة خاصة في العالم العربي تعرض كتبًا بست لغات هي: الإنجليزية والفرنسية والصينية واليابانية والهندية والعربية.

وأشار أن روايات معروضة وشاهدتها في زيارتي بالأمس: وهي  (أيام هستيرية) صدرت عن دار الشروق في أبريل الماضي، (نساء القاهرة. دبي)، و(الأزبكية)، و(دار العشاق)، و(اللوكاندة)، و(البلاط الأسود)، وكلها صادرة عن الدار المصرية اللبنانية بالقاهرة.

وتعد رواية أيام هيستيريه أحدث إصدارات الكاتب الصادرة عن دار الشروق.

تدور أحداث الرواية حول «نبيل» كاتب شهير، مُطلِّق، وعلى مشارف الستين، تتعرض شقته لحريق وهو بمفرده في المنزل، يدفعه الخوف من الوحدة للزواج من «نسمة»؛ وهي أربعينية، عذراء، أنانية، مدمنة للحبوب المهدِّئة.

يأخذنا الكاتب الروائي "ناصر عراق" في رحلة بعيون بطلَيْة، مثيرًا الكثير من الأسئلة في خيال القارئ، فكيف يمكن أن يتقاطع عالمان مختلفان في علاقة بدأت بعرض زواج عبر الفيسبوك دون أن يرى كلٌّ منهما الآخر وجهًا لوجه؟

يذكر أن ناصر عراق هو روائي وكاتب وصحفي مصري تخرج من كلية الفنون الجميلة، وعمل مدير تحرير جريدة اليوم السابع، وظل يكتب عمودًا يوميًا ويحرر باب "عطر الأحباب" الذي كان يصدرالجمعة من كل أسبوع، وشارك في تأسيس دار الصدى للصحافة، وساهم أيضًا في تأسيس مجلة دبي الثقافية ليصبح أول مدير تحرير لها، له العديد من الأعمال الأدبية أحدثها رواية "أيام هيستيرية"، ورواية "اللوكاندة"، حصل على العديد من الجوائز منها جائزة أفضل كتاب التي تنظمها جائزة أحمد بهاء الدين في دورتها الأولى عن كتاب "تاريخ الرسم الصحفي في مصر"، جائزة أفضل مقال في الصحافة الإماراتية  التي تنظمها مؤسسة الخليج بالشارقة، جائزة كتارا للرواية العربية لفئة الروايات المنشورة عن رواية "الأزبكية" ، جائزة كتارا – أفضل رواية قابلة للتحويل إلى عمل درامي من بين الروايات المنشورة.

Dr.Radwa
Egypt Air