الجمعة 27 سبتمبر 2024

حفل فرقة سماع للإنشاد الديني الليلة بقبة الغوري

فرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقى الروحية

ثقافة5-9-2021 | 10:41

أبانوب أنور

يستضيف مركز إبداع قبة الغوري، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، مساء اليوم الأحد الموافق 5 سبتمبر 2021، حفل فرقة سماع للإنشاد الديني والموسيقى الروحية بمشاركة كل من فرقة أكبيلا وفرقة "إندونيسيا" للإنشاد بالتعاون مع مؤسسة حوار.

 

الحفل رؤية فنية وإخراج للفنان انتصار عبدالفتاح، حيث تقدم الفرقة مجموعة من الأصوات الجديدة من نتاج ورشة "منشد الغوري" ومدرسة "سماع" للحفاظ على المقامات والقوالب التراثية.

وتقدم فرقة رضا للفنون الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون العشبية والاستعراضية يوم الخميس القادم الموافق 12 سبتمبر 2021 حفلتها في تمام الساعة الـ 7 مساءً.

 

كما ستقدم الفرقة القومية للفنون الشعبية التابعة للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية حفلتها يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر في تمام الساعة الـ 7 مساءً.

 

واستطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى اثنان وثلاثين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر في دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والابداع.

 

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة في نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب، وهو في سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التي تصب في عمق مفهوم التنمية الثقافية، وبلغ عدد المكتبات التي أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالي 100 مكتبة .