الخميس 13 يونيو 2024

تستضيفه كوريا هذا الأسبوع.. معرض لمركبات تعمل بالهيدروجين

تستضيفه كوريا هذا الأسبوع.. معرض لمركبات تعمل بالهيدروجين

الهلال لايت 5-9-2021 | 11:42

مى كامل

 

تستضيف كوريا الجنوبية معرضًا للمركبات التي تعمل بالهيدروجين هذا الأسبوع لعرض أحدث التقنيات في المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود (FCEVs) والترام، ومناقشة الاتجاهات الرئيسية في اقتصاد الهيدروجين، حسبما أفاد منظم المعرض اليوم الأحد.

وحسب وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الاخبارية فإنه سيقام معرض H2 Mobility + Energy في مركز كوريا الدولي للمعارض والمؤتمرات في مدينة غويانغ، شمال سيئول، في الفترة من 8 إلى 11 سبتمبر، بمشاركة أكثر من 150 شركة ومؤسسة بحثية من 12 دولة، وفقًا لاتحاد مصنعي السيارات الكوري.

هذا هو ثاني معرض رئيسي لصناعة الهيدروجين في البلاد بعد المعرض الأول العام الماضي.

وظهر الهيدروجين كبديل للوقود الأحفوري لأنه يمكن أن يقدم حلولًا في مجالات تتراوح من النقل إلى تخزين الطاقة وهو ركيزة مهمة في خطة الحكومة للتخلص من الكربون بحلول عام 2050 وتطوير صناعات الطاقة المتجددة.

ولتبني تحول الطاقة العالمي، أعلنت الشركات الكورية في صناعة السيارات والكيماويات والصلب مؤخرًا عن خرائط طريق لأعمال الهيدروجين لتعزيز الطلب وتعزيز محركات النمو الجديدة.

وتعهدت مجموعات الأعمال العملاقة الكورية، بما في ذلك مجموعة هيونداي موتور وإس كيه وبوسكو وهانهوا وهيوسونغ، باستثمار أكثر من 43 تريليون وون (37.1 مليار دولار) حتى عام 2030 لإنشاء سلسلة قيمة شاملة للهيدروجين والاقتراب من أهدافها الخالية من الانبعاثات.

ومن بينها، تخطط مجموعة هيونداي موتور، أكبر شركة لمركبات الهيدروجين في البلاد، لعرض سياراتها الجديدة التي تعمل بخلايا الوقود (FCEV)، وستقدم الشركات التابعة لها، بما في ذلك هيونداي موبيس وهيونداي روتيم، أنظمة خلايا وقود جديدة وعربات ترام كهربائية بخلايا الوقود.

وتعمل سيارات FCEV بهيدروجين مضغوط وتنتج الكهرباء عن طريق صهرها كيميائيًا بالأكسجين في كومة وقود.

كما ستشارك الشركات التابعة لمجموعة بوسكو في حدث هذا العام وتشارك في مخطط الهيدروجين الخاص بها.

ولدعم مبادرة القطاع الخاص، أعلنت الحكومة عن خطط لتوسيع الدعم للمركبات التي تعمل بوقود الهيدروجين، وتخفيف اللوائح على محطات الشحن وتوسيع البنية التحتية ذات الصلة.