الأحد 12 مايو 2024

بعد دخول أمازون.. خبير اقتصادي: مصر بعد جائحة كورونا تتجه بقوة نحو الرقمنة

خبير اقتصادي

اقتصاد5-9-2021 | 13:53

أنديانا خالد

قال الخبير الاقتصادي، محمد عبد الهادي، إن الدولة المصرية بعد جائحة كورونا تغيرت عدة مفاهيم وأصبح الاتجاه نحو الرقمنة والاتجاه نحو التعامل مع الانترنت والتحول من الشراء المباشر إلى الشراء والتصفح عن طريق الانترنت وهذا اتجاه عالمي ومصر جزء من العالم بكل متغيراته.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، إن استحواذ شركة أمازون علي سوق دوت كوم فهي تعتبر دخول السوق المصري في منصة عالمية وبالتالي توفر عدة فرص عمل بالإضافة إلى تغير مفهوم التجزئه في مصر عن طريق توفير كافة المنتجات، مشيرا إلى أن دخولها سوف يؤثر على سوق التجزئة في مصر وبالتالي لابد من عمل تحالفات قوية تواجه عملاق تجارة التجزئة في العالم وأن تقوم باتباع كافة الوسائل التكنولوجية التي تساعدهم علي مواجهة شركة أمازون العالمية.

وأشار إلى أن وجود أمازون هو تعبير عن رؤية الشركة وشعارها ودخولها في أي سوق في العالم وفقا بمدى قدرة السوق على استيعاب منتجاتها وبالتالي فهي قامت بدراسة على السوق المصري وتوافق كافة المعايير  من الاستقرار والنمو الاقتصادي والعدد السكاني و القدرة الاستيعابية والمدي التكنولوجي للبلد المضيف.

وأكد أن تواجد شركه عملاقه مثل امازون له فوائد على الاقتصاد المصري ككل وتوضيح صورة للعالم بمدى قدرة السوق المصري وقوته على الاستثمارات الأجنبية المباشرة بما يصب في الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

Dr.Radwa
Egypt Air