الأحد 16 يونيو 2024

على قلم رصاص.. فنان هندي يصنع تمثالا لرجل يلوح بالأعلام

على قلم رصاص فنان هندي يصنع تمثال لرجل يلوح بالأعلام

الهلال لايت 5-9-2021 | 14:07

مى كامل

احتفالاً بالذكرى الخامسة والسبعين للهند، والتي كانت في منتصف أغسطس الماضي، انتشرت أحد المقاطع المصورة لأحد الفنانين، وهو يقوم بالنحت على قلم رصاص بطريقة مذهلة، جعلت الفيديو يحقق مشاهدات وتعليقات حتي اليوم.

وحسب وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد قام فنان من جنوب الهند بعمل منحوتة دقيقة لا تصدق لرجل يحمل العلم الهندي ، وذلك بالنحت على قلم رصاص ، في غضون ثلاث ساعات فقط.

تم تصوير هذا المقطع في يوم الخامس عشر من أغسطس الماضي، والذي يواكب عيد استقلال الهند الخامس والسبعين.

يبلغ ارتفاع النحت 12 مم فقط وعرضه 4 مم.

الدكتور جاتيم فينكاتيش هو فنان صغير وحاصل على الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس من فيساكاباتنام، لذلك قام بمشاركة متابعين مواقع التواصل الاجتماعي بهدية في عيد استقلال وطنه الهند.

النحت على رأس قلم الرصاص أحد أشكال من الفنون الصعبة التي تحتاج إلى مهارت مميزة ودقة عالية في العمل. 

ويقول الدكتور جاتيم فينكاتيش أقوم بنحت تلك القطع مستخدما أدوات خاصة لنحت رصاص على مساحة بضع ملليمترات تحت عدسة مكبرة .

ويضيف "أعمل على الأقلام الرصاص العادية المعروفة، وأستخدم أداة دقيقة تشبه المشرط الطبي في النحت وتختلف كل قطعة في الوقت الذي تستغرقه لتخرج في صورتها الأخيرة بحسب تفاصيلها ومدى دقتها، ولكن في المتوسط تحتاج القطعة الواحدة إلى نحو 20 ساعة حتى تكتمل".

وهذا النوع من الفن يعد نادر جداً ومن يمارسونه على مستوى العالم كله هم أشخاص قليلون.

حاز الفيديو على إعجاب العديد من رواد صفحات التواصل الاجتماعي ، ووصل عدد المشاهدات إلي أكثر من مليوني مشاهدة ، وسط إجماع الآراء على الإعجاب بهذا الفن المذهل، والذي يحتاج دفة وبراعة شديدة لاتقانه بهذه الروعة.