الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم 5- 9- 2020 الفترة المسائية.. وزير السياحة السعودي يزور متحف الفن الإسلامي

وزير السياحة السعودي

تحقيقات5-9-2021 | 22:19

سالي طه

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأحد 5-9-2021 بالفترة المسائية، أهمها أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تدعم مبادرات الحماية الاجتماعية؛ من أجل تحسين الحياة لملايين المواطنين، كما زار أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، متحف الفن الإسلامي بباب الخلق.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، قرر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الأحد، صرف 450 جنيها منحة لجميع العاملين بالوزارة، على أن تصرف أوائل شهر أكتوبر مع بداية العام الدراسي.

وقالت وزارة الأوقاف، في بيان، اليوم، إن قرار الوزير جاء بناء على الجهود غير العادية التي بذلها العاملون بالأوقاف في عمارة المساجد وصيانتها ونظافتها وتعقيمها والحفاظ عليها طوال العام الماضي، وما بذلوه من جهد في جميع جوانب العمل بالوزارة، وإسهاما من الوزارة في تخفيف العبء عن جميع العاملين بها بمناسبة استقبال العام الدراسي الجديد.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن،  أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تدعم مبادرات الحماية الاجتماعية؛ من أجل تحسين الحياة لملايين المواطنين، ولا سيما في ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على توفير " حياة كريمة" للمواطنين، وخاصة الأكثر احتياجاً.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماع لمتابعة ملفات عمل الوزارة.

وعرضت وزيرة التضامن الاجتماعي عددا من ملفات العمل ومستجدات الموقف التنفيذي لها، ومن بينها برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة"، حيث أوضحت الوزيرة أنه تم الانتهاء من مسودة مشروع قانون الضمان الموحد وإنشاء صندوق تكافل وكرامة، كما تمت إضافة شرط جديد للحصول على الدعم النقدي وهو عدم تزويج القاصرات؛ للحد من ظاهرة الزواج المبكر.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، زار أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، والوفد المرافق له مساء اليوم متحف الفن الإسلامي بباب الخلق.

ضم الوفد المرافق للوزير السعودي كل من الأمير سعود بن نهار آل سعود، وكيل الوزارة للتفعيل السياحي بالمناطق والدكتور عايض بن هادي العتيبي وكيل وزارة الاستثمار للبيئة الاستثمارية والمستشار سجا الحوشان.

وكان الدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الإسلامي في استقبال أعضاء الوفد السعودي حيث اصطحبهم في جولة داخل قاعات المتحف حيث أبدوا إعجابهم بتنوع المقتنيات الفنية التي يضمها المتحف وأسلوب العرض المتحفي به.

وأشاد الوزير أحمد الخطيب بالمجهودات والخدمات التي يقدمها المتحف للزائرين خاصة تلك المتعلقة بذوي الهمم والممثلة في الممرات المؤهلة لسهولة حركتهم واللوحات الإرشادية التي صممت خصيصا لهم وكذا المجسمات التي تساعدهم في التعرف على مقتنيات المتحف.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، أقلعت طائرتا نقل عسكريتان محملة بأطنان من المساعدات الإنسانية التي تشمل كميات كبيرة من الخيام والبطاطين المقدمة من جمعية الهلال الأحمر المصرية إلى جمهورية السودان الشقيقة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنيين السودانيين.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بإرسال مساعدات إنسانية عاجلة عبر جسر جوى ممتد على مدار الأيام القادمة لجمهورية السودان في إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب السوداني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن.

وأعرب الجانب السوداني عن عميق الشكر والتقدير للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية والمساندة التي تقدمها للشعب السوداني، مؤكدين أن تلك المساعدات تعكس روح الأخوة والتعاون المشترك بين الشعبين الشقيقين.

تأتي تلك المساعدات تأكيداً على متانة الروابط التاريخية التي تجمع بين مصر والسودان، وتعبيراً عن عمق العلاقات المصرية السودانية المتميزة التي تحظى بكل التقدير والاحترام لكلا الجانبين.

اقرأ أيضا:

لتجنب الارتفاع بفاتورة الكهرباء.. 7 نصائح تكفل الاستخدام الأوفر

أمطار على هذه المناطق.. تفاصيل حالة الطقس في مصر حتى السبت المقبل

Egypt Air