الخميس 9 مايو 2024

وصفات الشيف الشربينى.. طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج المشوى

بطاطس

سيدتي8-9-2021 | 17:51

سعيدة حسن

الفراخ المشوية من الأكلات المفضلة لدي الجميع؛ فهي من الوجبات الخفيفة، حيث تتميز بمذاقها اللذيذ ورائحتها الشهية، فضلا عن أنها مصدر من مصادر البروتين الضروري للتغذية الصحية و بناء الجسم.

وتعد وصفة صينية البطاطس بالدجاج إحدى الوجبات التي تعتمد عليها الكثير من الأسر، لما تتمتع به من الفوائد الصحية منها، تعزيز صحة القلب والعظام، والحماية من خطر الإصابة بالسرطان؛ فهي غنية بالحديد والزنك؛ اللذين يلعبان دورا هاما في تصنيع الكولاجين، ومضادات الأكسدة، وفيتامين ج، و ب6، وحمض الفوليك.

وتقدم "دار الهلال" مكونات الوصفة، وطريقة تحضير صينية البطاطس بالدجاج المشوي بالزبادي، على طريقة الشيف الشربينى.

 

المقادير

قطع دجاج

ثوم مفروم

ثوم بودرة

بصل بودرة

مستردة

كركم

ملح

فلفل

زبادي

زعتر

بصل مقطع

بطاطس

زيت زيتون

مرقة دجاج

 

طريقة عمل صينية البطاطس بالدجاج المشوى

- اغسلى قطع الدجاج ، بالخل، و الليمون، و الدقيق ، و تصفيتها؛ نقوم بتتبيلهاعن طريق إضافة الثوم المفروم، والزعتر، والثوم البودرة ، والبصل البودرة، و الملح، والفلفل الأسود، ثم نضيف الكركم، و المستردة، و الزبادي، ثم نقلب كل هذه الإضافات مع قطع الدجاج.

- بعد تتبيل الدجاج نقوم بشوائه على الشواية، وبعد الانتهاء نضعها في طبق.

- في مقلاة؛ ضعى البصل المفروم وقلبيه، ثم أضيفي شرائح البطاطس التي نضجت نصف نضج، ثم الزعتر وزيت الزيتون واتركيها علي النار بعد إضافة مرقة الدجاج، وقليل من الماء.

- بعد الانتهاء من شواء قطع الدجاج ، انقلى البطاطس من المقلاة إلي قالب البيركس، ثم أضيفى بعض من  خليط الزبادي، و المستردة عليها، ثم نقوم برص قطع الدجاج المشوية و نضع الكمية الباقية من خليط الزبادي و المستردة علي قطع الدجاج.

- نضع قالب البيركس في الفرن لمدة 15 دقيقة، حتى اكتمال النضج، وتكون جاهزة للتقديم .

Egypt Air