الأربعاء 25 سبتمبر 2024

نشرة محاكمات اليوم.. إعادة محاكمة أيمن بهجت قمر في التهرب الضريبي

نشرة المحاكمات

الجريمة6-9-2021 | 09:47

زينب سعيد

تنظر محاكم القاهرة والجيزة اليوم الاثنين، عددًا من القضايا التي تهم الرأي العام.

وتعرض بوابة "دار الهلال" أبرز تلك المحاكمات، وهي:

-الحكم في طعن النيابة على براءة «سيدة المحكمة»

تنظر محكمة جنح مستأنف مصر الجديدة، والمنعقدة في العباسية، برئاسة المستشار أحمد زين، فى الطعن المقدم من نيابة النزهة، بمد أجل الحكم على المستشارة نهى الإمام المعروفة بـ"سيدة المحكمة".

وكانت النيابة العامة طعنت على حكم أول درجة الصادر ببراءة المستشارة نهى الإمام من تهمتي الاعتداء بالضرب، والإتلاف بحق الضابط في محكمة مصر الجديدة.

وكانت محكمة جنح النزهة، برئاسة المستشار عمرو مختار، قضت في وقت سابق، ببراءة المستشارة نهى الإمام من تهمتين، وأمرت بحبسها شهرا مع إيقاف التنفيذ في اتهامها بواقعة الاعتداء على الضابط وليد عسل داخل محكمة مصر الجديدة.

وأودعت محكمة جنح النزهة، حيثيات حكمها ببراءة مستشارة النيابة الإدارية والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة المحكمة" من تهمة إتلاف بدلة ضابط والتعدي عليه بالضرب، وحبسها شهرا مع إيقاف التنفيذ في اتهامها بالسب والقذف.

-محاكمة بديع وعزت في "أحداث المنصة"

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب بمحكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إعادة محاكمة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان ومحمود عزت القائم بأعمال المرشد ومحمد البلتاجي، وأسامة يس و75 آخرين، في القضية رقم 72 لسنة 2021 والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلي القاهرة الجديدة والمعروفة إعلاميا بـ "أحداث المنصة".

صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي رئيس محكمة الجنايات، وعضوية المستشارين حسن السايس وحسام الدين فتحي أمين، وبحضور حمدي الشناوي أمين عام مأمورية طرة.

-محاكمة أيمن بهجت قمر في "التهرب الضريبي"

تستكمل محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، إعادة محاكمة المؤلف والشاعر الغنائي أيمن بهجت محمد محمد قمر، في اتهامه بالتهرب من دفع 513 ألف جنيه للضرائب، لتقديم التصالح وكشفت القضية رقم 62 لسنة 2016، تهرب المؤلف والسيناريست أيمن بهجت محمد قمر الشهير بـ"أيمن بهجت قمر"، من دفع 513 ألف جنيه، من الضرائب المستحقة على الأغاني والمؤلفات الغنائية، في الفترة من 2009 حتى 2013‪.

-محاكمة 5 متهمين في قضية "خلية متفجرات الساحل"

تنظر الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة في طره،محاكمة 5 من أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لاتهامهم باستهداف المنشآت الشرطية باستعمال المتفجرات، في القضية المعروفة "بخلية متفجرات الساحل".

وأسندت النيابة العامة للمتهمين الأول والثاني انضموا لجماعة الإخوان التي أسست على خلاف أحكام القانون، والتي تستهدف المؤسسات العامة والعاملين بها بعمليات عدائية، بقصد الإخلال بالنظام العام، وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر، وكان الإرهاب من وسائلها لتحقيق أغراضها.