الخميس 6 يونيو 2024

أمن أسيوط يكشف ملابسات واقعة سرقة مدرسة بالقوصية

حادث سرقة

الجريمة6-9-2021 | 13:31

انور فاروق

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط من كشف ملابسات واقعة سرقة إحدى المدارس بالقوصية.

تلقى مركز شرطة القوصية بلاغا من عامل بإحدى المدارس الكائنة بقرية المنشأة الكبرى بدائرة المركز، بأنه حال حضوره للمدرسة اكتشف فتح باب ورشتين داخل المدرسة، وكسر نافذة دورة مياه بذات المبنى وسرقة (بعض المناشير الخشبية، شينيور كهربائى، شاشة، جهاز تسجيل كاميرات المراقبة "DVR") .

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص "لاثنين منهم معلومات جنائية – مقيمين بدائرة المركز) .

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم وبحوزة أحدهم (فرد محلى وعدد من الطلقات) وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة عن طريق تسلق سور المدرسة، وأرشدوا عن المسروقات ومركبة "التوك توك" المستخدمة فـى نقلها وتبين أنها ملك أحدهم، تم اتخاذ الإجرءات القانونية.

يشار إلى أن جهات التحقيق في نيابة الشروق وبدر كانت قد أمرت باستدعاء ضابط مجري التحريات الأمنية حول قيام 6 أشخاص بسرقة الحديد المسلح لمبنى تحت الإنشاء في مدينة بدر.

وكانت النيابة قد أمرت بحبس 6 مسلحين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهم بسرقة الحديد المسلح، في مدينة بدر.

بدأت الواقعة بورود بلاغ لقسم شرطة بدر، من غفير، يتهم فيه 6 أشخاص مسلحين ومقنعين، يستقلوا سيارتين شيفروليه، وبعد تهديده قاموا بسرقة الحديد المسلح التابع للمبنى الذي يحرسه.

وبإجراء التحريات اللازمة تبين صحة ما ورد من معلومات، وأمكن تحديد هوية المشار إليهم وتبين أنهم (عاطلين – ولهم معلومات جنائية – مقيمين بدائرة قسم شرطة بدر بالقاهرة).

وبعد اتخاذ كافة الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، أمكن ضبطهم في القلج، بدائرة قسم شرطة بدر.

وبمناقشة المتهمين أقروا بارتكاب الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 وفي سياق منفصل قررت نيابة القاهرة الجديدة، حبس عاطلين 4 أيّام على ذمة التحقيقات بتهمة سرقة حقيبة من سيدة بالإكراه، في شارع التسعين بالتجمع الخامس، كما امرت بسرعة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة.

وتبين من التحقيقات أنه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة التجمع الخامس، بمديرية أمن القاهرة لمتابعة الحالة الأمنية بدائرة القسم، تمكنت من ضبط شخصين، وبحوزتهما حقيبة يد حريمي بداخلها "مبلغ مالي– متعلقات شخصية".

وبمواجهتهما عن مصدر المضبوطات، اعترفا بسرقة الحقيبة وبداخلها المضبوطات من إحدى السيدات حال سيرها بدائرة القسم كرهًا عنها، وباستدعاء المجنى عليها تعرفت على المضبوطات واتهمتهما بسرقتها بالإكراه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية