الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ القاهرة: تطعيم 150 ألف شخص بالقطاع التعليمي خلال أسبوعين

محافظ القاهرة

محافظات6-9-2021 | 16:26

دار الهلال

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال إنه تم الانتهاء من تطعيم أكثر من 50% من المستهدفين بالقطاع التعليمي البالغ عددهم ما يقارب 150 ألف شخص خلال أسبوعين فقط منذ بدء الحملة، مشددًا على سرعة الانتهاء من تطعيم كافة العاملين قبل بدء العام الدراسي الجديد.


جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم الاثنين بمركز التطعيم ضد كورونا بمدرسة جمال عبد الناصر الرسمية المتميزة لغات بإدارة النزهة التعليمية؛ لمتابعة انتظام أعمال تلقي العاملين بالقطاع التعليمي اللقاح وسير العمل والتسهيلات المقدمة لحصولهم على اللقاح بيسر وسهولة.


وتابع عبد العال سير العمل داخل المركز وانتظام برنامج التسجيل الخاص بوزارة الصحة والمسارات التي يمر بها متلقو اللقاح، والتقى عددًا من المتواجدين بالمركز عقب حصولهم على التطعيم.


وقال إنه يتم تطعيم القائمين على العملية التعليمية والمعينين والعقود والمنتدبين والعمال بالمدارس الحكومية والخاصة، مشيرًا إلى توافر أنواع مختلفة من لقاحات كورونا بمراكز التطعيمات، وذلك في إطار حرص الدولة وجهودها المستمرة للتواصل مع مختلف الجهات الدولية لتنوع مصادر اللقاحات في مصر لحماية المواطنين والحفاظ على مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة. 


وناشد المواطنين بالإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة https://egcovac.mohp.gov.eg؛ للحصول على اللقاح من أجل تقليل نسب الإصابات والوفاة بالفيروس، خاصة مع اهتمام الدولة بصحة المواطنين وتوفير اللقاحات سواء بالتصنيع أو بالاستيراد.