السبت 1 يونيو 2024

بريطانيا تخصص 5.4 مليار استرليني لمعالجة تأثيرات "كورونا" على خدمات الصحة العامة

رئيس الوزراء البريطاني

عرب وعالم6-9-2021 | 20:43

دار الهلال

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الاثنين، أن الحكومة خصصت 5.4 مليار جنيه استرليني للمساعدة في تغطية تكاليف هيئة الصحة الوطنية والحد من تراكم قوائم المرضى التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).


وأضاف جونسون، في بيان نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية، أن "هيئة الصحة الوطنية وقفت بجانبنا خلال الجائحة، لكن علاج مرضى كوفيد-19 تسبب في تراكمات ضخمة".


وأشار جونسون إلى أن "هذا التمويل سيذهب مباشرة إلى الجبهة الأمامية، لتزويد المزيد من المرضى بالعلاج الذي يحتاجونه لكن لا يتلقونه بسرعة كافية".


وفي فنلندا، أعلنت الحكومة اليوم أنها ستُنهي القيود الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) عندما تصل إلى نسبة تلقيح 80% من المُقيمين في البلاد ممن تتجاوز أعمارهم 12 عامًا.


وبعد اجتماع للحكومة حول استراتيجية مواجهة كورونا، قالت رئيسة الوزراء الفنلندية سانا مارين - حسب ما نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية - "هدفنا هو فتح المجتمع وإبقائه مفتوحًا".


وأضافت مارين أن تقدم تغطية التطعيم (للمواطنين) هو مفتاحنا لتحقيق ذلك، مشيرة إلى أن الحكومة تتوقع بلوغ هدفها بحلول شهر أكتوبر المقبل.