الأحد 5 مايو 2024

تداول فيديو لصحفي فلسطيني يسخر من شرطة الاحتلال

نفق الحرية وصور الأسرى

عرب وعالم7-9-2021 | 11:46

سها البغدادي

انتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي نسبه الفلسطينيون لأحد الصحفيين بدون ذكر اسمه وظهر وهو ينادى يا زكريا بصوت عالي من أمام سجن جلبوع ليستفز شرطة الاحتلال بحسب تناول الزملاء الصحفيين الفلسطنيين للمقطع.

زكريا هو زكريا زبيدي من ضمن الستة الأسرى الهاربين من سجن الاحتلال أول أمس وأفاد آخرون أن زكريا زبيدى فى عقده الرابع من العمر وينتمي لقيادات حركة التحرير الفلسطينية فتح وقد تم اعتقاله من قبل قوات الإحتلال 2019 .

فرحة الفلسطنين العارمة بنفق الحرية
تلقى الفلسطينيون نبأ هروب الأسرى بفرحة عارمة، فما أن سمعوا الأنباء حتى خرجوا إلى الشوارع مُحتفلين بالحدث الذي يشبه أفلام هوليود فقد حفر الأسرى نفق كمسار هروبي بأستخدام معالق وعرب تونة بحسب ما تم ذكره .

النشطاء فعلوا هشتاج نفق الحرية
كما فعّل النشطاء عبر "تويتر" هاشتاج "#نفق_الحرية" مُشبيهين من خلال مئات التغريدات طريقة هروب الأسرى بتفاصيل هروب أبطال مسلسل "Prison Break" وفيلم "shawshank redemption" والتي تتشابه تفاصيل الهروب فيهما بهروب الأسرى.

يوم حزين فى إسرائيل
ومن جانبها قد صرحت قوات الإحتلال أن هناك قوى خارجية قدمت لهم المساعدة وأن حفر النفق جاء بخطة محكمة، كما أكدت قيادات الإحتلال انها ستبحث عنهم وستلاحقهم حتى لو بحثوا عنهم تحت كل حجر بحسب تعبيرهم .

حلوى نفق الحرية
وأظهرت مقاطع مصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الفلسطينية، مواطنين فلسطينيين يوزعون الحلوى على المارة في الشوارع، وسط تكبيرات ولافتات تحمل كلمات "نفق الحرية" وقام شاب برفع لوحة مضيئة برقم 6 من أعلى سطح منزله .

الهروب انتصار كبير 

من جانبها اعتبرت الفصائل الفلسطينية، هروب الأسرى "انتصارًا كبيرًا للفلسطينيين وهزيمة للعدو.