الجمعة 27 سبتمبر 2024

المدير العام للإيسيسكو يبحث مع سفيرة السنغال بالرباط سبل تطوير ودعم التعاون

المدير العام للإيسيسكو

عرب وعالم7-9-2021 | 19:22

دار الهلال

بحث الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، مع سينابو ديال سفيرة جمهورية السنغال المفوضة فوق العادة لدى المغرب، سبل تطوير علاقات التعاون بين الإيسيسكو والسنغال في مجالات عمل المنظمة.

وقال المدير العام للإيسيسكو -في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء- إن التعاون بين المنظمة والسنغال يشهد تطورا كبيرا، منوها بلقائه مع الرئيس السنغالي ماكي سال، في داكار، خلال الزيارة التي قام بها إلى السنغال في يناير 2020، وبحث خلالها التعاون بين الجانبين مع عدد من المسئولين السنغاليين.

وأوضح أن الإيسيسكو شريك مع الحكومة السنغالية وأمانة المنتدى العالمي للمياه، في تنظيم المنتدى العالمي التاسع للمياه، الذي سينعقد العام المقبل بعد تأجيله بسبب جائحة كوفيد 19، وأن السنغال كانت إحدى الدول التي تلقت الدعم من الإيسيسكو خلال الجائحة، ضمن برامج المنظمة لمساعدة الدول الأعضاء في مواجهة تأثيراتها السلبية.

بدورها، عبرت سفيرة السنغال لدى المغرب عن تقديرها للأدوار التي تقوم بها الإيسيسكو، مؤكدة أن علاقة الشراكة الدائمة بينها وبين السنغال ستستمر بالازدهار في جميع مجالات اختصاص المنظمة، وأن بلادها حريصة على المشاركة في جميع أنشطة الإيسيسكو.