الخميس 20 يونيو 2024

BMW تكشف عن سيارتها المستقبلية

السيارة

اقتصاد7-9-2021 | 22:39

هبة زكي

قامت شركة Bmw بتحديث جميع سياراتها الجديدة والتي ستكون بالاسواق بحلول 2022، حيث بدأ اختبار الطريق للجيل التالي من BMW الفئة الخامسة (BMW G60) ومتغيرها الكهربائي النقي. لسيارتي BMW 5 Series PHEV 2023 و 2023 BMW 5 Series Electric. يمكن أن يصل هذا الأخير إلى BMW i5 ، وهو طراز أكثر اتساعًا وتطورًا من BMW i4 .

حيث تمنح الواجهة الأمامية الجديدة لـ i5 السيارة طابعًا رياضيا وليس كلاسيكيا  وأكثر ديناميكية وتتميز المصابيح الأمامية المعاد تشكيلها بحلقات ضوئية جديدة للقيادة أثناء النهار في شكل سداسي ودرجة لون مزرق. شبك الكلى عريض بنفس القدر ، لكنه يبدو أعرض لأنه يحتوي على سطح مقنع بالكامل بدلاً من القضبان العمودية. 

ويعد شعار "i" الصغير ومحيط أزرق من العلامات الدالة على أن السيارة من طراز BMW i.
ويظهر غطاء سطح السيارة  أكثر ديناميكية هوائية حيث يندمج مع الزجاج الأمامي برشاقة ، إلى حد ما كما هو الحال في الكوبيه.  هذا التغيير على سبيل التجربة  الاختبارية التي وضعتها BMW لعملائها .
كما انها جعلت  صندوق السيارة أكثر جاذبية ، ويبدو تقريبًا كإضافة هوائية منفصلة وتساهم المصابيح الخلفية الرفيعة والزاوية في الوقفة المنخفضة والواسعة للسيارة ويربط شريط ضوء رفيع بين المصابيح الخلفية ، لكننا نشك في أننا سنراه على المنتج الفعلي. 

ولا يبدي مصممو BMW أي اهتمام بهذا التصميم المميز للمركبات الكهربائية حيث لا يوجد في iX ولا i4 شريط ضوء يصل المصابيح.

ويشير المئزر الخلفي المصمم على طراز مشتت الهواء إلى أن سيارة BMW i5 المقدمة محددة مع الحزمة الرياضية  يحتوي الجزء السفلي على عناصر زرقاء على الحواف ، مما يوفر تباينًا رياضيًا ويسلط الضوء على نظام eDrive للسيارة و يحاول أيضا  تعويض عدم وجود عوادم مزدوجة لسيارات BMW التقليدية.
كما نرى ان ​​غطاء المحرك ينخفض  إلى أسفل ، وله خطوط تجعد أكثر حدة ، وتلتقي القبة بالشبكة الكلوية الفارغة. يمتاز المصد بأطراف خارجية قوية ، بما في ذلك ستائر هوائية عمودية باتجاه الحواف لتوجيه الهواء المتدفق عبر العجلات.
كما نجد  ان BMW أيضًا سيارة EQS EV الجديدة  ستنافس  مرسيدس-بنز مع متغير كهربائي من الجيل الجديد من الفئة السابعة ، المقرر إجراؤه في عام 2022.

كما هو الحال مع 5 Series EV ، سيجلس "i7" فوق نفس بنية الاحتراق الخالص ومتغيرات PHEV وقد تم تأكيده بالفعل على أنه "أفضل وأقوى سلسلة 7" من قبل رئيس BMW أوليفر زيبس. وهذا يعني أن المحرك العلوي M760Li ذو المحرك V12 سيتوقف عن العمل في نهاية دورة حياة السيارة الحالية ، وبذلك ينتهي إنتاج الفئة 7 المكون من 12 أسطوانة لمدة 45 عامًا.

يشير تعليق Zipse إلى أن i7 سيصل بقوة إنتاج قصوى تبلغ حوالي 600 حصان ، وهذا بدوره يعني أنه من المحتمل أن يتم تقديمه مع نفس المحرك الثنائي ، ونظام الدفع الرباعي مثل إصدار M60 الساخن من iX SUV الجديد.

إن قاعدة عجلاتها الممتدة فوق i4 والمستقبل i5 تعني أنها ستكون قادرة على استيعاب حزم بطاريات أكبر. وحدة 100 كيلو واط في الساعة التي تستخدمها iX التي تتصدر النطاق هي مرشح محتمل ، على سبيل المثال ، وستمنح i7 نطاقًا منافسًا لـ EQS يبلغ حوالي 400 ميل.