الجمعة 17 مايو 2024

"وهل أمتلك حبيب؟".. أحدث إصدارات دار الميدان للكاتب محمد الطحان

وهل أمتلك حبيب؟

ثقافة7-9-2021 | 23:21

بيمن خليل

صدر حديثًا عن دار الميدان للنشر والتوزيع كتاب "وهل أمتلك حبيب.. اعترافات" للكاتب محمد الطحان، والكتاب متوفر في معرض بورسعيد للكتاب 2021 وفي المكتبات.

جاء في الكتاب وفقًا للناشر: كنت صغيرًا أرى الأشياء ببساطة، أصبحت كبيرًا، إن لا شيء دون مقابل أتعلم كل يوم عن الآخر تعلمت أن حتى الأصدقاء يعطون ليأخذوا وجميع الأشخاص حتى الحبيب الأمر هنا كأنك تدخل متجر فتعطي النقود لشراء ما تحب بدأت التأقلم على أساليب الحياة وأن أعيش كما ينبغي وفهمت أن كل شخص له تفكير من نوعه الخاص حتى أنا ولم يتأقلم معي إلا من يُشبهني، كل شخص له تفكير من نوعه الخاص فحتى كلماتي ذاك كل شخص يمكنه التفكير بها كما يحب أو على نوعية تفكيره وإيجابياته أو سلبياته، أما أنا فلم يدخل حياتي إلا من يشبهني ..وهل أمتلك حبيب.

تشارك دار الميدان للنشر والتوزيع في معرض بورسعيد للكتاب 2021 الذي يستمر من 6 سبتمبر حتى يوم 17 سبتمبر بعدد إصدارات مميزة من إصداراتها، ومنها: على هاوية الموت للكاتبة تسنيم جنيدي، ويوميات مراسلة لـ سمر فوزي، وادي النساء لـ نورهان حبيب، من اللحظة الأولى لـ نادية كامل، مموزين لـ أحمد الخاني، ملحمة الخلود لـ إسلام عطية، مذاق الروح وجوهر الإنسان لـ حسن الأنور العربي،  مدينة أرض تقاصين لـ ريهام الأتربي، يخيل إليكم لـ لمصطفى المتولي، غفران لـ أحمد رمضان، موال العشق لـ سهام العدوي، رحلة المجهول لـ أسماء جمال، وغيرها.. العديدج من إصدارات دار الميدان المشاركة في معرض بورسعيد للكتاب.

افتتحت د.إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة في ثالث أيام زيارتها لبورسعيد واللواء عادل الغضبان محافظ الإقليم معرض بورسعيد الدولي للكتاب في نسخته الرابعة الذي تقيمه الهيئة العامة للكتاب بمناسبة اختيارها عاصمة للثقافة المصرية.

 

وقالت "عبد الدايم" أن المعرض يساهم في استكمال رسالة التنوير ويأتي إنطلاقة لعدة معارض للكتاب ستقام بالمحافظات ضمن مبادرة (ثقافتك كتابك) بأسعار مخفضة تتراوح بين جنيه وعشرين جنيها.

 

وأعلن المحافظ أن المعرض يضم 38 جناحا لعدد 51 دار نشر إضافة إلى 6 قطاعات من وزارة الثقافة ويقام على هامش المعرض 25 عرضا فنيا لفرق الفنون الشعبية وعروض للأطفال وورش للرسم والتصوير.