الإثنين 10 يونيو 2024

شاهد.. صناعة أحجار العقيق بطريقة مدهشة

شاهد كيفية صناعة أحجار العقيق بطريقة مدهشة

الهلال لايت 8-9-2021 | 15:44

مى كامل

من المعروف أن حجر العقيق من الأحجار الكريمة المتميزة بلونها البنى الذى يميل إلى اللون الأحمر، ولكن هل فكرت في كيفية صنع أحجار العقيق الكروية 
هذا ما سنعرفه عن طريق فيديو مصور تعرض فيه العديد من اللقطات الرائعة ، التي تم تصويرها والتي توضح عملية تحويل صخرة إلى كرة مثالية.

وحسب وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة ، يُظهر الفيديو العديد من الصخور التي يتم تكسيرها وتشكيلها وصقلها بصورة مذهلة.

وقام المصور أندريس كاريو بالتعليق على الفيديو : إليك نظرة من وراء الكواليس حول كيفية صنعنا كرة من العقيق فريدة من نوعها من الصفر حتي النهاية، ففي كل مجال يقوم العاملين بصناعته الفريدة بطريقته الخاصة ويستغرق بالطبع بعض الوقت لإنجازه.

كما أكد كاريو أيضًا على أهمية استخدام آلات خاصة للتأكد من أن أولاً أن يكون المظهر مثالي من كل زاوية، ويمكن بالفيديو إظهار كيفية استخراج العقيق من الصخور المضافة إلى تلك الآلات.

وقد تم تسجيل هذا الفيديو في مدينة شيواوا بالمكسيك.

والعقيق هو حجر كريم من نوع المرو المسامي دقيق التعريق يوجد على هيئة مخطط من العقيق الأبيض.

ويوجد بشكل رئيسي على هيئة طبقات في تجويفات الصخور الرسوبية، ومعظم أنواع العقيق ذات ألوان قاتمة، وتتنوع خطوطها ابتداءً من الأبيض، مرورا بالرمادي، وانتهاء بالأسود، وقد تكون الخطوط حمراء باهتة، أو صفراء، أو زرقاء في بعض الحالات، وتنجم تلك الألوان عن وجود الشوائب مثل أكسيد الحديد، وأكسيد المنجنيز. 

كما يشتهر العقيق بأنه مادة عازلة فلا يمكن أن يتعرض أي شيء يوضع بشكل ملامس للعقيق للحرق ولا يتأثر بالحرارة.

ويأتي معظم العقيق من محاجر في البرازيل والأروجواي. وقد كانت بلدة إدار ـ أوبرشتين الألمانية، ولا تزال المركز الرئيسي لقطع وصقل حجر العقيق منذ مئات السنين.

يستخدم حجر العقيق بشكل رئيسي في صنع الحلي، مثل الدبابيس ودبابيس الزينة بالأضافة إلى لبسه كخاتم، كما أن صلابة العقيق وقدرته على مقاومة الحموض يجعلانه عظيم القيمة .

الاكثر قراءة