الثلاثاء 25 يونيو 2024

في اليوم العالمي لمحو الأمية.. ولاية هندية تعرض مكتبة من نوع فريد

في اليوم العالمي لمحو الأمية.. ولاية هندية تعرض مكتبة من نوع فريد تثير

الهلال لايت 8-9-2021 | 20:33

داليا شافعي

يميل الناس للأفكار الفريدة والغريبة، ولهذا حين نشرت أحد الحسابات الرسمية في الهند مقطع فيديو لمكتبة بسيطة بفكرة فريدة من نوعها على تويتر لاقت تفاعلًا واسعًا وإشادة بالفكرة.

وذكرت صحيفة "إينديا توداي" أنه بمناسبة اليوم العالمي لمحو الأمية اليوم، شارك حساب السياحة في ولاية كيرالا مقطع فيديو مثيرًا للاهتمام على تويتر جذب انتباه مستخدمي الإنترنت. 

وتُصنف ولاية كيرالا حاليًا كواحدة من أفضل الولايات في البلاد التي تتميز بمعدلات معرفة القراءة والكتابة العالية. ويظهر مقطع الفيديو قرية في ولاية كيرالا تسمى بيرومكولام والتي تُعرف أيضًا باسم "بوستاكا كودو" أو قرية الكتب. ويترك المقطع لدة مشاهديه انطباعًا مفاجئًا ومستوى الحماس بين سكان القرية تجاه هذه الكتب رائع للغاية.

يبدأ المقطع بلقطة لحامل صغير على جانب الطريق حيث توجد عدة كتب مكدسة. يمكن رؤية رجل يقترب من الرف ويخرج منه كتابًا.

وتقول التغريدة "هل تعلم أن بيرومكولام في كيرلا هي أول قرية للكتب وبها العديد من أعشاش الكتب"، مشيرة إلى أن أعشاش الكتب هي فكرة فريدة تعمد على سماح خزائن الكتب العامة للقرويين بتبادل واستعارة الكتب.

منذ مشاركته على تويتر اليوم، تمت مشاهدة الفيديو آلاف المرات. لم يستطع الناس التوقف عن الإشادة بالمبادرة وأسقطوا عدة تعليقات لدعم الفكرة.

 بينما أيد الكثيرون فكرة إنشاء مثل هذه "أعشاش الكتب" الصغيرة في جميع أنحاء المدن، أشار آخرون إلى كيف عززت مثل هذه المبادرات معدلات معرفة القراءة والكتابة في ولاية كيرالا.