الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ مطروح: افتتاح نادي سيوة بتكلفة مليون جنيه و800ألف

محافظ مطروح

محافظات8-9-2021 | 18:47

هيام علي

افتتح اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم الأربعاء، خلال زيارته الميدانية لواحة سيوة، مبنى نادي الواحة الرياضي بسيوة، على مساحة 130 متراً مربعاً، مكون من دورين بهما مكتبة وقاعات وورش وصالة ألعاب، بتكلفة مليون و800 ألف جنيه، بدعم من وزارة الشباب والرياضة لخدمة الشباب والرياضة بسيوة.

 وذلك بحضور النائبة فتحية السنوسي، عضو مجلس النواب، وخالد عبد الحميد، مدير عام الشباب والرياضة في مطروح، والعميد عصام عبد الغني، رئيس مركز ومدينة سيوة، وشيوخ قبائل وعواقل واحة سيوة.

وأعرب محافظ مطروح، خلال زيارته لسيوة في تصريحات صحفية، إنه سيتم توسع مشروع أراضي الشباب بالتعاون مع منظمة الإيفاد بمنطقة " عين زهرة" ، في قرية " أبو شروف" ، شرق سيوة، لزيادة أعداد المستفيدين إلى 70 شاباً، واستيعاب طاقة بئر المياه إلى 200 فداناً، وتسلميها للشباب الجاد من خلال الضوابط والشروط بكل شفافية.

وقرر محافظ مطروح تشكيل لجنة مشتركة لوضع مطالب تطوير قطاع الزراعة بالواحة في حدود مبلغ مليون جنيه المخصصة من قبل لوضع دراسات لحل مشكلة الصرف الزراعى بسيوة، مع بحث الإستفادة والإستغلال الإقتصادى الأمثل للغابة الشجرية بسيوة الجاهوة للتنفيذ، وذلك بعد الإنتهاء من محطة المعالجة لمياه الصرف الصحى بسيوة.

وأكد محافظ مطروح حرص المحافظة على توفير مزيد من المنح الدراسية لأبناء مطروح من خلال اللجنة المعنية بكل شفافية، بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي وعدد من الجامعات الحكومية والخاصة، ونبذل قصارى جهدنا في توفير أكبر عدد من المنح المقدمة لأبنائنا الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

وفى سياق متصل أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، ضخ مياه الشرب لقطاعات ومناطق المدينة بالتناوب، مشيرا إلى المرور على الأحياء  والمناطق السكنية يوميا من خلال لجان من شركة مياه الشرب ومجلس المدينة  بمدينة مرسى مطروح،  للتأكد من وصول المياه اليها وفق الجدول المخطط زمنيا من شركة المياه، والاطمئنان على وصول المياه على طول الخط وعدم إغلاق اى محابس بكل منطقة وتحديد اى معوقات ووضع الحل الأمثل لتلافي تلك المعوقات.

كما وجه المحافظ  بمتابعة موقف كميات و ضخ المياه بمطروح والاطمئنان على وصولها الى المواطنين  
والإعلان عن جدول ضخ المياه بمناطق مرسي مطروح على مدار الاسبوع ،وتكثيف الحملات علي طول خط المياه القادم على طول الساحل وازالة وصلات سرقات المياه.

وتابع المحافظ : يتم تحرير المحاضر واحالتها  الى الجهات المختصة، ومتابعة الإطمئنان على المخزون الكافي للمياه، وتأمين التيار الكهربي  لمحطات التحلية مع محاسبة اى مسئول عن تقصير،والرد العاجل على شكاوى المواطنين، والرد عليهم بالاجراءات التى تتخذها الشركة والدفع بسيارات المياه  لتيسير ضخ ونقل المياه اليهم خاصة بالمناطق المرتفعة .