الجمعة 27 سبتمبر 2024

انخفاض أسعار الذهب عالميًا اليوم الخميس 9 سبتمبر 2021

ذهب خام

اقتصاد9-9-2021 | 11:36

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب العالمية، اليوم الخميس 9 سبتمبر 2021، انخفاضا  خلال التعامل بالتزامن مع ارتفاع الدولار الأمريكي وسط مخاوف النمو الاقتصادي العالمي وأدى إلى انخفاض معنويات المخاطرة، ومازال يسعى المستثمرون للحصول على إشارات من البنوك المركزية الرئيسية حيث أشار صناع السياسة إلى دعمهم لتقليص تحفيز عصر الوباء، وفقا لوكالة رويترز.

كما شهدت أسعار الذهب فى التعاملات الفورية إنخفاضا بواقع 0.1 % إلى 1788.11 دولار للأوقية بحلول الساعة 0634 بتوقيت جرينتش ، ليقترب من أدنى مستوى في أسبوعين سجله في الجلسة السابقة.

وانخفضت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 % إلى 1789.70 دولار. واستقر الدولار ، الملاذ الآمن المنافس ، بعد ارتفاعه لثلاثة أيام متتالية. قال جيفري هالي ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA ،"قوة الدولار تضع الذهب في خطر شديد من حدوث انخفاض ملموس في الأسعار" ، مع استمرار قلق المستثمرين بشأن وتيرة الانتعاش العالمي ودفع الدولار إلى الأعلى.

وأكد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أمس الأربعاء أن الاقتصاد الأمريكي "شهد انخفاضًا طفيفًا" في أغسطس الماضي حيث أثرت موجة كوفيد-19 المتجددة على المطاعم والسفر والسياحة. و أشار العديد من صانعي السياسة في الاحتياطي الفيدرالي إلى أن البنك المركزي لا يزال في طريقه لتقليص مشترياته الضخمة من الأصول هذا العام. وسيجتمع المسؤولون مرة أخرى يومي 21 و 22 سبتمبرالحالي.

كما تطلع الأسواق علي قرار البنك المركزي الأوروبي بشأن السياسة العامة المقرر إجراؤه الساعة 1145 بتوقيت جرينتش، حيث يمكن أن يتخذ خطوة رمزية نحو فك المساعدة الاقتصادية الطارئة بينما لا تزال تشير إلى دعم وافر لسنوات قادمة. يميل الذهب غير العائد إلى المكاسب في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.