الأحد 9 يونيو 2024

قبل معاده .. تطبيق «Spotify» يحتفل بعيد ميلاد ويجز الأكثر أستماعًا عليه لعام 2020

ويجز

فن9-9-2021 | 12:55

رضوى سمير

يحتفل تطبيق سبوتيفاي مسبقا بعيد ميلاد مطرب الراب ويجز، الثالث والعشرين، وهو النجم الذي تربع على قائمة Wrapped لعام 2020 كأعلى الفنانين في عدد مرات الاستماع، وارتفع نجم ويجز بشكل كبير مؤخرًا ليصبح أحد أهم نجوم موسيقى التراب في المنطقة بحسب بيان سبوتيفاي.

وعالميا كانت أغانيه الأكثر تشغيلا من قبل مُستمعي سبوتيفاي هي أغنية " أسياد الصوت" بالاشتراك مع LZHYMR و" خد وهات" بالاشتراك مع L5VAV و"عفاريت الأسفلت" و "مش فير" و"دورك جي".

وبالنسبة لقوائم التشغيل التي أنشأها المُستخدمون، فإنه وفقًا لبيانات سبوتيفاي كانت أكثر أغاني أضيفت إلى قوائم تشغيل ويجز من قبل معجبيه هي "دورك جي"، و"21" ، و" سكرتي"، ويحظى ويجز بشعبية هائلة لدى Gen Z، وليس من المُستغرب أن تكون الفئة العمرية بين 18 و24 عامًا هي الأكثر استماعًا لأغانيه.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حقق ويجز نجاحًا كبيرًا بحصوله على أربعة مراكز في قائمة أفضل 20 أغنية في الصيف في مصر على Spotify.

وقد أحرصت "مجلة GQ " العالمية في إصدارها الحالي على التركيز على قصة صعود ويجز من الورديان ليصبح واحدا من أكثر النجوم استماعا على منصات الأغاني والموسيقى المختلفة، وحققت كليباته مشاهدات بالملايين على يوتيوب.

وقال "ويجز" في تصريحاته للمجلة: " أشعر بأنني في نعمة كبيرة فأنا أتعلم باستمرار وأجتهد على فني، وأستمع إلى القليل من كل موسيقى بينما احاول تجربة أشياء جديدة ومن الفنانين المؤثرين في كتاباتي بقوة محمد منير وعدوية والشاب مامي وموب ديب ويونج ثاج وغيرهم".

أعرب ويجز:" سماع آلاف الأشخاص يغنون مع الكلمات التي ألفتها في غرفة نومي هو أفضل شعور على الإطلاق وطموحي أن أكون قادرا على الحفاظ على هذا التواصل مع جمهوري أحضر مفاجآت كثيرة لجمهوري خلال الفترة المقبلة، لدي مشاريع خارج نطاق الموسيقى ومنها أنني أمثل لأول مرة وأشعر بأن التجربة ممتعة للغاية وقد أكررها مرة أخرى".

"من بين جميع أنواع الاموسيقى اخترت موسيقى التراب إلا أنني جربت جميع الأنواع وأي موسيقى تحركني من الداخل، قدوتي في الموضة جستن بيبر وASAP Rocky"، وجاءت جلسة تصوير ويجز الجديدة ضمن مشروع "مجلة GQ " العالمية، التي اختارت مغني الراب الشاب ليتصدر غلافها لشهر سبتمبر الجاري.