الأربعاء 12 يونيو 2024

عرض فيلم سعودي في محافظات مصرية

25-5-2017 | 10:01

يشارك الفيلم السعودي “بركة يقابل بركة” للمخرج محمود صبّاغ ، في البرنامج السنوي لأسبوع أفلام جوته، حيث سيُعرض الفيلم يوم الخميس 1 يونيو في مركز ألوانات الثقافي بمحافظة المنيا، والثلاثاء 13 يونيو في مكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية، والأربعاء 21 يونيو في الرحباية بمحافظة البحيرة، والخميس 21 سبتمبر في مركز فكرة الثقافي بمحافظة أسوان.

 

ويعرض أسبوع أفلام جوته مجموعة جديدة من الأفلام الألمانية المعاصرة سواء الروائية أو الوثائقية بالإضافة إلى مجموعة مميزة من العروض الخاصة والأولى للأفلام المصرية في مصر، كما يتضمن هذا العام مواضيع مثل الهجرة واللجوء، تعريف الوطن، الثورات، الحروب، الأسرة، والمرأة في المجتمع، وستناقش كل هذه المواضيع وغيرها مع صانعي الأفلام والخبراء والجمهور.

 

يحكي “بركة يقابل بركة” قصة عاشقين يجمعهما القدر في بيئة معادية للمواعدة الرومانسية من أي نوع، فهو بركة الموظف في بلدية جدة ذو الأصول المتواضعة، وممثل هاو يتدرب لتقديم دور نسائي في مسرحية  هاملت، وهي بركة الفتاة ذات الجمال الجامح التي تدير مدونة فيديو صاخبة مشهورة على الإنترنت، يتحايل الاثنان على التقاليد والعادات، بالإضافة إلى الشرطة الدينية، مستعينين بوسائل الاتصال الحديثة والطرق التقليدية للتواعد.

 

فيلم بركة يقابل بركة من تأليف وإخراج محمود صبَّاغ،وبطولةهشام فقيه، فاطمة البنوي، سامي حنفي،عبد المجيد الرهيدي وخيرية  نظمي.