الأربعاء 26 يونيو 2024

سطو مسلح على البنوك وصاعقة رعدية تضرب جورجيا

الشرطة فى جورجيا

عرب وعالم9-9-2021 | 20:38

سها البغدادي

أفادت قناة Rustavi-2، بأن رجل مسلح اقتحم مصرف فى بلدة كوارلي بمنطقة كاخيتي وتابعت أن المسلح بقنبلة احتجز داخل المصرف 15 رهينة وطالب السلطات بدفعه فدية تصل قيمتها 160 ألف دولار مقابل الإفراج عنهم، غير أن حاكم كاخيتى، إيراكلى شيوشفيلى، أكد فى حديث للقناة الأولى الجورجية بأن جميع الرهائن تمكنوا من مغادرة المبنى، وأفادت وسائل إعلام لاحقا بأن أجهزة الأمن ألقت القبض على منفذ العملية.

سطو مسلح على بنك جورجيا 

كما أكدت السلطات الجورجية أن رجلا مسلحا اقتحم اليوم الخميس مصرفا فى بلدة كوارلى بمنطقة كاخيتى، وأكدت وزارة الداخلية فى بيان منشور على موقعها الإلكترونى أن قوات الأمن طوقت مكتب "بنك جورجيا" الذى اقتحمه الجانى وتتخذ حاليا "الإجراءات العاجلة واللازمة".

وتمثل هذه رابع عملية إجرامية على الأقل من هذا النوع تتعرض لها مكاتب لـ"بنك جورجيا" خلال العام الأخير.

صاعقة رعدية تضرب جورجيا ونفوق الاغنام 

يذكرأن، تسببت صاعقة رعدية، ضربت منطقة نينوتسميندا جنوبي جورجيا، فى نفوق 550 رأسا من الأغنام.

وقال نائب رئيس بلدية نينوتسميندا، ألكسندر ميكيلا دزه: "كانت هناك صاعقة رعدية قوية في الليل، وفي الصباح تلقيت مكالمة من مزارع محلي أبلغني عن نفوق عدة مئات من الأغنام".

وأضاف ميكيلا دزه لـوكالة "سبوتنيك": "بصراحة هذه أول حالة من نوعها. لم نسمع من قبل أن صاعقة رعدية يمكنها قتل هذا العدد الهائل من الأغنام".

وأكد ميكيلا دزه أن مكتب العمدة سيقدم الدعم، "بعد معاينة الخبراء للحادثة وتحديد سبب النفوق الجماعي بدقة".ويبلغ متوسط ​​تكلفة الخروف الواحد 350 لاري (أكثر من 110 دولارات)، بسعر الصرف الحالي، وبهذا تبلغ الخسارة أكثر من 60 ألف دولار.

في وقت سابق، لقي أحد سكان قرية تافريتشانكا في إقليم بريمورسكي حتفه بسبب صاعقة رعدية أثناء اصطياد قناديل البحر.