الأحد 2 يونيو 2024

مباحثات بحرينية نمساوية لتعزيز العلاقات الثانئية بين البلدين

النمسا

عرب وعالم9-9-2021 | 20:53

دار الهلال

التقت رئيسة مجلس النواب اللبحريني فوزية بنت عبدالله زينل رئيس المجلس الوطني بجمهورية النمسا فولفجانج سوبوتكا، وذلك على هامش مشاركة وفد الشعبة البرلمانية لمملكة البحرين في المؤتمر العالمي الخامس لرؤساء البرلمانات.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية اليوم /الخميس/ أن الجانبين بحثا عدداً من الموضوعات والقضايا المشتركة وأشادت زينل مشيدة بعمق علاقات الصداقة التي تربط مملكة البحرين بجمهورية النمسا، ومستويات التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وأكدت رئيسة مجلس النواب أن الدبلوماسية البرلمانية لمملكة البحرين تشهد تنامياً وتقدماً مستمراً، نظراً لما تحرص عليه في بناء علاقات برلمانية متينة مع برلمانات الدول الشقيقية والصديقة، واهتمامها الكبير بتبادل الزيارات البرلمانية والخبرات والتجارب في المجال التشريعي.

كما طرحت عدداً من التصورات الكفيلة بتعزيز مستوى التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، لاسيما في المجالين الاقتصادي والسياحي، حيث تم تداول إعفاء حاملي جوازات السفر في مملكة البحرين من التأشيرة المسبقة للدخول إلى النمسا، حيث أبدى السيد فولفجانج سوبوتكا تفاعلاً إيجابياً، ورغبة في تنظيم محادثات ثنائية خلال الفترة المقبلة، للوصول إلى اتفاقات تصب في تعزيز التقارب المنشود.

من جانبه، أشاد سوبوتكا بالخطوات والإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين في مواجهة جائحة كورونا (كوفيد - 19)، والمبادرات المتعددة التي ضمنت استمرار عمليات التنمية والبناء.

كما أثنى على حرص السلطة التشريعية في مملكة البحرين على مواصلة العمل التشريعي رغم انتشار الجائحة، وعقد الجلسات والاجتماعات عن بعد، بما يعكس الالتزام والمسؤولية الوطنية في سن التشريعات واستدامة العمل البرلماني.