الأربعاء 26 يونيو 2024

الأسطول الخامس الأمريكي يدشن قوة جديدة تستهدف زيادة الردع في نطاق العمليات البحرية

أمريكا

عرب وعالم9-9-2021 | 21:53

دار الهلال

دشن الأسطول الخامس الأمريكي قوة جديدة تحمل الرقم 59، هدفها دمج الأنظمة غير المأهولة والذكاء الاصطناعي بسرعة نطاق العمليات البحرية للأسطول.

وقال قائد القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية (نافسينت) براد كوبر في بيان له اليوم /الخميس/ إن: "المحصلة النهائية لسبب قيامنا بذلك هي أنه يمكننا تطوير ودمج الأنظمة غير المأهولة والذكاء الاصطناعي كوسيلة للقيام بأمرين، أولا، تعزيز وعينا بالمجال البحري، وثانيا زيادة الردع".

وتابع كوبربقوله: إن "فريق العمل سيعتمد بشكل كبير على الشراكات الإقليمية والتحالفات" .. مضيفاً أن إطلاق فرقة العمل 59 ينشط شراكاتنا حول هذه المنطقة بينما نوسع الصورة التشغيلية المشتركة لدينا".

وقالت (نافسينت) في البيان إن الجغرافيا والمناخ والأهمية الاستراتيجية الفريدة لمنطقة الأسطول الخامس توفر بيئة مثالية للابتكار، كما تغطي عمليات الأسطول الخامس منطقة الخليج العربي وخليج عمان والبحر الأحمر وأجزاء من المحيط الهندي.

ويتألف طاقم العمل من مشغلين ذوي خبرة لديهم خبرة خاصة بالمنطقة، بما في ذلك مدراء للأنظمة غير المأهولة وتلك التي بدون طيار، وآخرين في مجال الأنظمة السيبرانية والذكاء الاصطناعي والفضاء.