الثلاثاء 21 مايو 2024

علي طريقة الشيف الشربيني.. خطوات تحضير الدجاج بالبارميزان جديدة ولذيذة

صورة الفراخ بالبارميزان

سيدتي10-9-2021 | 00:35

سعيدة حسن

تحرص الأم علي الابتكار والتجديد؛ في أصناف الطعام المختلفة علي سفرتها؛ لتسعد أفراد أسرتها، في السطورالتالية؛ نعرض مكونات وصفة الدجاج بالبارميزان اللذيذة، وكيفية الإعداد والتحضيرعلي طريقة الشيف الشربيني.

المقادير

- 500 جرام صدوردجاج.

ملح

فلفل أسود

- 2ملعقة دقيق

- 2 بيضة

- 150 جرام بقسماط مطحونة.

- شطة

- زيت زيتون

- ثوم مفروم

- فلفل حارأخضرأوأحمر

- باذنجان

 - طماطم مفرومة

- جبنة موزاريلا

- ريحان أو نعناع.

طريقة الإعداد والتحضيروالطهي

الخطوة الأولي

يتم تتبيل صدور الدجاج؛ بالملح، والفلفل الأسود و الشطة مع وضع ملعقتين دقيق ثم إضافة 2 بيضة مخفوقة ونتركها15 دقيقة للتشرب بالتوابل والخلطة ، ثم نغمسها في البقسماط مع الضغط عليها، ثم نحمرها ووضعها في مصفاة ليتم تصفية الزيت منها لتكون جاهزة  .

الخطوة الثانية

يتم غسل الباذنجان، وتقطيعه، و تتبيله، ثم تحميره كما نحمر باذنجان المسقعة ،ثم نضعه في مصفاه؛ ليتم تصفيه الزيت منه.

الخطوة الثالثة

نحضرمقلاة؛ ونضع بها زيت الزيتون؛ نضيف إليه الثوم  المفروم و نقلبه، حتي يصبح لونه أصفر، ثم نضيف الطماطم المفرومة، ثم 2ملعقة عصير طماطم وإضافة التوابل، الملح، والفلفل الأسود، نتركها علي النار لتمتزج الطماطم الفرش مع صلصة الطماطم.

الخطوة الرابعة

بعد نضج صلصة الطماطم؛ يتم نقلها إلي طبق، مع الحرص علي عدم نقلها بالكامل من المقلاة لنرص عليها قطع الباذنجان المحمرة ، ثم نضيف ملعقتين من صلصة الطماطم فوقها مع رشة من النعناع أو الريحان، وشرائح الفلفل الحار الأخضروالأحمرالصغيرة ، ثم نرص صدور الفراخ المحمرة، و نضيف إليها ملعقتين من صلصة الطماطم، والنعناع، والفلفل الأخضروالأحمر، والجبنة الموزاريلا، و نتركها علي النار 10 دقائق؛ لتكون جاهزة للتقديم لأفراد العائلة كوجبة شهية.

يمكن تناول طبق من المكرونة أو الأرز البسمتي حسب رغبتك مع هذه الوجبة.