الثلاثاء 14 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 9 - 9- 2021 .. طارق شوقي: بناء نظام التعلبمصر يجري بالتعاون مع دول طبقت نفس الأفكار

الدكتور طارق شوقي

تحقيقات9-9-2021 | 23:29

محمود بطيخ

العنوان: آخر أخبار مصر اليوم الخميس 9 - 9- 2021 .. طارق شوقي: بناء نظام التعليم بمصر يجري بالتعاون مع دول طبقت نفس الأفكار

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الخميس 9- 9- 2021، في الفترة المسائية، اتقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا من رئيس قطاع التعليم، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مداهمة الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص، بحث الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية سبل التعاون العلمي والطبي المشترك مع وفد من شباب الأطباء المصرين، الذين يعيشون في ألمانيا بجمعية "جسر" الألمانية.

أخبار مصر اليوم
وتضمنت أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أهمية إعادة بناء نظام التعليم في مصر، بالتعاون مع البنك الدولي وبعض الدول التي طبقت نفس الأفكار من قبل مثل فنلندا وسنغافورة، قائلا إنه بدأ تنفيذ فكرة إعادة البناء عام 2017 وكانت البداية من رياض الأطفال وتنمية مهاراتهم العقلية والذهنية والتعليمية لتنشئة طفل قادر على استيعاب العملية التعليمية.

وأضاف -خلال كلمته بالجلسة الختامية لمنتدي مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي في نسخته الأولى 2021، والتي ركزت على "الجهود المصرية ودورها في التنمية"- أنه استهدف تغيير مفهوم التعليم داخل الأسرة المصرية، ليقوم على أن التعليم ليس من أجل النجاح في امتحان نهاية العام ولكنه من أجل التعلم.

وتابع قائلا إن التعاون جار مع وزارة التضامن الاجتماعي في مرحلة الحضانات قبل سن رياض الأطفال؛ أي من سن عامين وهذا من أجل تنشئة جيل قادر على المنافسة حيث تشمل التنشئة إحداث تغيير ثقافي وبناء مهارات جديدة واكتساب مهارات تعلم جديدة لبناء مجتمع يساعد على الاهتمام الشامل بالعملية التعليمية ويساهم في تحقيق النمو المستدام.


أخبار مصر الآن
وجاء في أخبار مصر الآن، بحث الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية سبل التعاون العلمي والطبي المشترك مع وفد من شباب الأطباء المصرين الذين يعيشون في ألمانيا بجمعية "جسر" الألمانية.

ورحب نائب رئيس الجامعة بالدكتور خالد الصياد، رئيس الوفد، ورئيس مجلس إدارة (جمعية جسر للعمل الخيري) في ألمانيا والوفد المرافق له.. مؤكدا أن جامعة الأزهر ترحب بالاستفادة من الخبرات الوطنية الموجودة في أوروبا في مختلف التخصصات العلمية، لافتًا إلى أن هذا اللقاء سوف يكون بداية لبحث آفاق التعاون العلمي الجاد والفعال بين جامعة الأزهر وجمعية جسر.

من جانبه أشاد الدكتور خالد الصياد، رئيس جمعية جسر بجهود مؤسسة الأزهر الشريف جامع وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، في خدمة الإنسانية، مشيرًا إلى أن هناك تعاونًا فعليًّا بين جامعة مونستر ومؤسسة الأزهر الشريف.


أهم أخبار مصر اليوم
ومن أهم أخبار مصر اليوم، التقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، تقريرًا من رئيس قطاع التعليم السيد عطا، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مداهمة الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

وأشار التقرير إلى مداهمة اللجنة لإحدى المنشآت والكائن مقرها في شارع التحرير بالدقي في محافظة الجيزة، وتقوم بإعطاء مناهج دراسية "كورسات طبية" للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، بزعم مساعدة الطلاب على اجتياز اختبارات القبول بالجامعات الأهلية الجديدة، وذلك بدون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات المختصة.
وأصدر وزير التعليم العالي قرارًا بغلق المنشأة الوهمية، كما قام بمخاطبة محافظ الجيزة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

آخر أخبار مصر حتى الآن
ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، نعت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي وجميع العاملين بالوزارة بمزيد من الحزن والأسى رجل الأعمال محمود العربي صاحب ومؤسس مؤسسة مجموعة العربي، والذى وافته المنية اليوم عن عمر يناهز الـ ٨٩ عامًا.


وأكدت  وزيرة التضامن الاجتماعي أن الفقيد الراحل كان رائدًا في نهضة الصناعة الوطنية، وكان نموذجًا في رعاية وحماية عٌمَّالِه، كما أن له إسهامات  في العمل الأهلي لا تخفى على الجميع، كما كان فاعلًا للخير بكل إخلاص، فأقام أكبر مستشفي في قريته بأشمون، ومدرسة للتعليم الصناعي، بالإضافة إلي العديد من المشروعات الكبري التي كان لها مردود اجتماعي كبير علي المواطنين.

اقرأ أيضًا:

طارق فهمى: اجتماع وزراء الخارجية العرب أكّد الموقف الراسخ لدعم القضية الفلسطينية

وزير العمل الليبى: مستعدون لاستقبال العمالة المصرية فى أى وقت (فيديو)​

Dr.Radwa
Egypt Air