الإثنين 20 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 10-9-2021.. صرف 4.5 مليون جنيه لـ 4532 عاملا غير منتظم

القوى العاملة

تحقيقات10-9-2021 | 11:03

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 10-9-2021، إذ جاء مجموعة من الأخبار بينها، إعلان خبراء هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم حيث يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف اليوم لتسجل 34 على القاهرة، فضلا عن قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة كفر الشيخ بتقديم الرعاية الصحية  للعمالة غير المنتظمة المسجلين بالمديرية، وذلك بصرف منحة عيد الفطر والأضحى المبارك بإجمالي ٤ ملايين و٥٠٠ ألف جنيه لـ ٤٥٣٢ عاملا مسجلا.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إعلان محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوى العاملة بمحافظة كفر الشيخ بتقديم الرعاية الصحية  للعمالة غير المنتظمة المسجلين بالمديرية، وذلك بصرف منحة عيد الفطر والأضحى المبارك بإجمالي ٤ ملايين و٥٠٠ ألف جنيه لـ ٤٥٣٢ عاملا مسجلا، وصرف منح للرعاية الصحية لـ ١٢ عاملا بمبلغ ٤٧ ألف جنيه، بالإضافة إلى استخراج  ١٨٣٢ شهادة أمان.

وقال الوزير : إن المديرية قامت باستخراج ٥٢٢ شهادة قياس مستوى المهارة ، ورخصة مزاولة المهنة ، وتعيين  ٣٦  شابا ، من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة " كعب العمل" من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية ، فيما بلغ  المسجلين بها ٨٤٤  شاباً.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، بدء وزارة التنمية المحلية الاستعداد للأمطار والسيول بالمحافظات، ووجه اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، باستضافة الوزارة لاجتماع تنسيقي بمقر غرفة العمليات وإدارة الأزمات لمتابعة الاستعداد لموسم الشتاء وتوقعات سقوط الأمطار الغزيرة والسيول واتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة سوء الأحوال الجوية.

وقال وزير التنمية المحلية "إن الاجتماع شارك فيه ممثلون من وزارتي الموارد المائية والري والكهرباء والطاقة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ومسئولو محافظات (القاهرة / الجيزة / الإسكندرية) للتعامل مع ملف الأمطار الغزيرة والسيول.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان خبراء هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس في مصر اليوم الجمعة 10-9-2021، حيث يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف اليوم لتسجل 34 على القاهرة مقارنة بالأمس حيث سجلت 36 درجة على القاهرة.

ويتوقع الخبراء أن يسود طقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد نهارا، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، التقاء الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية سيلوين هارت مساعد سكرتير عام الأمم المتحدة لعمل المناخ، في إطار الاستعداد لاستضافة مصر للدورة الـ 27 من مؤتمر أطراف الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ في عام 2022.

وأوضحت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال اللقاء أن مصر تعد من بين الدول الأكثر تأثرا بتغير المناخ على الرغم من أنها ذات مساهمة منخفضة في انبعاثات الغازات الدفيئة ، متابعه إن التأثير المدمر لتغير المناخ موجود بالفعل في كل مكان بالعالم، من ارتفاع درجات الحرارة، وارتفاع مستوى سطح البحر، وتدهور الأراضي وتآكلها وندرة المياه.

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات