الجمعة 27 سبتمبر 2024

جمعت 10 ملايين جنيه.. إحالة «مستريحة ريش البط» للمحاكمة

ريش البط

الجريمة10-9-2021 | 13:39

رنا محمود

قررت نيابة القاهرة الجديدة، تحت إشراف المحامي العام الأول، إحالة صينية للمحاكمة، بتهمة النصب والاحتيال على مواطنين مصريين وصينيتين من خلال التجارة في ريش البط، بمنطقة مدينتي.

وذكر قرار الإحالة أن المتهمة "و"  قامت بالنصب والاحتيال على مواطنين مصريين "ح. ف" ويبلغ من العمر 58 عاما،  " ع. ف" حيث أخذت من المواطن الأول مليون و200 ألف جنيه على دفعتين، ومن المواطن الأخر 900 ألف جنيه على دفعتين، وأخذت من الصينية "ج. ي" 5 مليون جنيه على دفعتين، وأخذت من صينية أخرى 3 مليون جنيه على دفعتين، للاشتغال في الريش، ولكن المتهمة "و" تنكر أخذها أموال منهم.

وبمناقشة المتهمة انكرت تعرفها على المواطنين المصريين، كما انكرت أخذها أية مبالغ من المصريين والصينيتين.

بدأت الواقعة بورود عدة بلاغات لقسم شرطة  مدينتي، من مواطن مصري يدعى "ح. ف"، ومواطن أخر يدعى "ع.ف"، وصينيتين الأولى تدعى "ج. ي"، والثانية " ل.ش"، وتفيد هذه البلاغات بقيام المتهمة "و" بالنصب والاحتيال عليهم وأخذ أموالهم للأشتغال في تجارة ريش البط.

وبإجراء التحريات اللازمة، وإعداد الأكمنة، تم تحديد المتهمة وضبطها.

وحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

عقوبة النصب

ووفقا للمادة (336) يُعاقب بالحبس كل من توصل إلى الاستيلاء على نقود أو عروض أو سندات دين أو سندات مٌخالصة أو أي متاع منقول وكان ذلك بالاحتيال لسلب كل ثروات الغير أو بعضها إما باستعمال طرق احتيالية من شأنها إيهام الناس بوجود مشروع كاذب أو واقعة مزورة أو إحداث الأمل بحصول ربح وهمي أو تسديد المبلغ الذي أخذ بطريق الاحتيال أو إيهامهم بوجود سند دين غير صحيح أو سند مخالصة مزور وإما بالتصرف في مال ثابت أو منقول ليس ملكاً له ولا له حق التصرف فيه وإما باتخاذ اسم كاذب أو صفة غير صحيحة، أما من شرع في النصب ولم يتممه فيعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز سنة.