الخميس 16 مايو 2024

"آخر أيام الصيفية".. احتفالات السكندريين بسقوط الأمطار (فيديو)

امطار الإسكندرية

الهلال لايت 10-9-2021 | 14:57

إيمان علي

احتفل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسقوط أمطار خفيفة صباح اليوم، الجمعة، على محافظة الإسكندرية، لتعلن بذلك انتهاء الأيام الحارة والبدء في أيام الطقس المعتدل.

ونشر عدد من رواد موقع فيس بوك في الإسكندرية فيديوهات تكشف عن تساقط الأمطار على عروس البحر المتوسط، لتنهال التعليقات من المتابعين ومنها :" يابختكم والله العظيم الصراحه أنا بحسدكم على الشتاء بتاعكم غير أى شتاء الله يحفظها ليكم ويحفظكم أهل اسكندرية الكرام"، و" الله ع جمالها الاسكندريه نبي نعدي"، و"الجو بيمطر والناس ف البحر"، و"ي اهلا وسهلا ب جوى المفضل وفصلى المحبب".

تساقطت قطرات من مياه الأمطار على مناطق متفرقة من مدينة الإسكندرية، صباح اليوم، منها رشدي وجليم وزيزينيا وغيرها.

وتنفيذاً لتكليف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بالاستعداد المبكر لاستقبال موسم الأمطار بعد انعقاد مؤتمر موسع مع جميع الأجهزة والجهات التنفيذية والمعنية بالمحافظة بحضور اللواء عمرو الغريب رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، تستمر أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع الصرف الصحي بتطهير الشنايش والمطابق بنطاق المحافظة.

وكان قد أشار المحافظ إلى أن الجهات التنفيذية نجحت بشكل جيد خلال موسم شتاء العام الماضي بتخفيف حدة المشاكل الناتجة عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة بالرغم من كثافة الأمطار التي وصلت في بعض الأحيان إلي 10 مليون متر مكعب.

وكلف الشريف نائب المحافظ بالتنسيق لوضع نتائج شاملة ووضع خريطة كاملة تفصيلية موضح بها الدور المنوط به كل جهة تنفيذية للتعامل مع نوات الأمطار الغزيرة قبل وبعد النوات وفقاً للامكانيات المتاحة.

مؤكداً أنه لن يسمح بأي أوجه للقصور وسيتم إتخاذ إجراءات رادعة تجاه أي تقصير في ذلك.

ومن جانبه؛ شدد اللواء عمرو الغريب رئيس هيئة الرقابة الإدارية علي ضرورة التنسيق التام بين جميع الجهات المعنية.

وطالب الغريب بوضع حلول لكافة المشاكل المتعلقة بالإستعداد لنوات الشتاء القادم من خلال وضع خطة عاجلة بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية.

ووجه رؤساء الأحياء بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي بتحديد كافة المسؤوليات لمحاسبة المقصرين عن أداء المهام المنوط بهم.