الخميس 30 مايو 2024

أخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. حقيقة استيراد لحوم أبقار مصابة بمرض «جنون البقر»

لحوم

تحقيقات10-9-2021 | 14:44

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 10-9-2021، إذ جاء في منتصف اليوم مجموعة من الأخبار بينها، انتشار أنباء في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، حول استيراد لحوم أبقار مصابة بمرض "جنون الأبقار" وطرحها بالأسواق، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إطلاق وزارة الداخلية اليوم الجمعة ولمدة شهر، المرحلة الـ (19) من مبادرة "كلنا واحد" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للمشاركة في توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة، وإهداء حقائب مدرسية للمناطق الأكثر احتياجا والأولى بالرعاية بجميع أنحاء الجمهورية.

وتستهدف المبادرة توفير كافة المتطلبات المدرسية (زي مدرسي، أحذية، وأدوات مدرسية) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بعدد من فروع السلاسل التجارية والشركات الكبرى، والتي تصل إلى 713 منفذا وسرادقا "فرعي – رئيسي" على مستوى الجمهورية؛ وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة في المبادرة.

أخبار مصر الآن

وتضمنت أخبار مصر الآن، انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول استيراد لحوم أبقار مصابة بمرض "جنون الأبقار" وطرحها بالأسواق، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاستيراد لحوم أبقار مصابة بمرض "جنون الأبقار" وطرحها بالأسواق، وأنه لا يسمح باستيراد عجول من أي دولة لديها إصابات بمرض "جنون الأبقار" أو أية أوبئة أخرى.

وشددت على أن جميع اللحوم المستوردة من الخارج والمتداولة بالأسواق آمنة وسليمة، وخالية من أية أمراض، حيث يشترط أن تكون اللحوم من حيوانات صغيرة السن، وتكون تغذيتها على أعلاف خالية من أي شق حيواني، كما تخضع جميعها سواء (المجمدة أو المبردة أو الحية) للفحص والرقابة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالإضافة إلى هيئة سلامة الغذاء، من خلال  سحب عينات منها وتحليلها بالمعامل المختصة للتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة إيجابية، كما تخضع اللحوم والحيوانات الحية المستوردة أيضاً للفحص الدقيق أثناء فترة الحجر،  ويتم ذبحها في مجازر معتمدة لدى الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إعلان محافظة الجيزة عن قيام شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأعمال تحويل وتخفيض منسوب خط مياه الشرب الرئيسي قطر 1200 مم القادم أعلي ترعه الزمر أمام شارع عدوي سليم بمنطقة العمرانية وذلك في إطار تنفيذ مشروع محور ترعة الزمر.

وأشارت  إلي أن الأمر سوف يتطلب قيام الشركة بغلق المياه عن الخط الرئيسي قطر 1200 مم لتنفيذ أعمال الربط، مما ينتج عنه قطع المياه لمدة ١٢ ساعة وذلك اعتباراً من الساعة السادسة مساء اليوم الجمعة  حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت الموافق ١١ من الشهر الجاري.

وأكدت  أن المناطق المتأثرة بانقطاع المياه هي ( الزهراء ، المنيب، القصبي، أرض البحر، جسر الكنيسة، الكنيسة، شارع ربيع الجيزى ومتفرعاته، العمرانية الغربية، الطالبية الهرم، الكوم الاخضر، شارع العروبة ومتفرعاته من الطالبية حتى المريوطية هرم، مشعل، شارع زغلول، شارع اللبيني، نازله السيسي، نزلة البطران، كفر المنفي، كفر الجبل.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد الجولة الثالثة من المشاورات السياسية بين مصر وإيطاليا، برئاسة مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية السفير الدكتور بدر عبد العاطي من الجانب المصري، ومدير عام الشئون السياسية بوزارة الخارجية الإيطالية السفير باسكوالي فيرارا، وبحضور وفدي البلدين وسفير إيطاليا بالقاهرة.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية اليوم الجمعة أن المشاورات - التى عقدت بمقر وزارة الخارجية - تركزت على العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.

كما ناقش الجانبان عددا من القضايا الإقليمية التي تهم الجانبين وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا وتطورات القضية الفلسطينية وقضية سد النهضة.

أقرأ أيضًا:

بعد إعلان البدء في تنفيذه.. خريطة تطبيق قانون السايس الجديد 2021

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات