الأربعاء 5 يونيو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. شروط قبول طلاب الإعدادية بـ«الأزهر»

طلاب الأزهر

تحقيقات10-9-2021 | 14:47

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 10-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، إعلان قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الجمعة عن قبول التلاميذ الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والراغبين في الالتحاق بالأزهر الشريف، وذلك وَفق بعض القواعد، وإعلان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الجمعة أن 82 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تفاصيل تتعلق بالمنهج الدراسي للصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2021-202، تجنبًا للشائعات التي يتم الترويج لها عن طبيعة المناهج الدراسية للعام الدراسي الجديد.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، في منشور له عبر صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك، أنه للمرة الثانية في هذا الأسبوع تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسميا تفاصيل مناهج النظام الجديد تعليم 2 وطرق التقييم الجديدة للصف الرابع الابتدائي قبل بدء العام الدراسي ولا صحة لكل ما يتم تداوله في هذا الشأن على مواقع التواصل على الإطلاق.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، إعلان قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الجمعة عن قبول التلاميذ الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والراغبين في الالتحاق بالأزهر الشريف، وذلك وَفق بعض القواعد.

وأوضح قطاع المعاهد - في بيان اليوم /الجمعة/- أنه يجب حصول التلميذ على نسبة 70% من المجموع الكلي لدرجات الشهادة الإعدادية العامة، وألا يقل مجموعه في مادة اللغة العربية عن 70%، مع حصوله على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 / 2021، مع اجتيازه لاختبار البرنامج التأهيلي المعتمد من الأزهر الشريف على أن يعقد لهم مع امتحان الشهادة الإعدادية بفصليها للعام الدراسي 2021 / 2022 .

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، إعلان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الجمعة أن 82 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

ومن المقرر أن يتم غلق باب تحويلات تقليل الاغتراب 2021 لطلاب المرحلتي الأولى والثانية بتنسيق الثانوية العامة، يوم الأحد القادم 12 سبتمبر، وذلك بعد استمرار التحويلات لمدة 5 أيام، إذ تم فتح باب التحويلات منذ يوم الأربعاء 8 سبتمبر.

أقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات 2021.. موعد التقديم بالمرحلة الثالثة والكليات المتاحة

أولياء أمور مصر»: استياء شديد بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة

رئيس جامعة القاهرة: لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية