الخميس 26 سبتمبر 2024

ماذا بينك وبين ربك؟.. محمود العربي يحتل قمة المناقشات على "تويتر" بعد جنازته المهيبة

محمود العربي

الهلال لايت 10-9-2021 | 18:35

هدير نوفل

تصدّر اسم رجل الأعمال محمود العربي، رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي للصناعة، قمة قائمة الأكثر تداولًا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بعد جنازة مهيبة شارك فيها الآلاف، اليوم الجمعة، لتوديعه إلى مثواه الأخير.

وعبر تويتر، تداول النشطاء عشرات الصور والفيديوهات لجنازة رجل الصناعة والتجارة الراحل مع تعليقات تمدح سيرته وحسن خاتمته التي جعلت الآلاف يهرولون وراء نعشه محبة له، بحسب تعبيرهم، حيث اعتبر الكثيرون أن هذه الجنازة المهيبة هي نتيجة التجارة مع الله التي كان يؤمن بها الراحل في حياته.

شيع المئات في جنازة مهيبة رجل الأعمال الراحل محمود العربي بمسقط رأسه بقرية أبو رقبة في أشمون بمحافظة المنوفية، وخيمت حالة من الحزن الشديد على أهالي القرية الذين وصفوه برجل الخير والبر، حيث اشتهر بمواقفه الإنسانية ومساهمته في كافة المشروعات الخيرية بأنحاء مصر.

ومساء أمس أعلن محمد محمود العربي نجل رجل الأعمال، وفاة والده عن عمر يناهز 89 عاما، وكتب على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك : "ننعى بمزيد من الحزن والأسى وفاة الوالد محمود العربي، والجنازة بعد صلاة الجمعة من مسجد العربي بقرية أبورقبة مركز أشمون بمحافظة المنوفية ليسطر بذلك آخر صفحات كفاح شهبندر التجار كما يلقب.

إلى ذلك نعى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رجل الأعمال الراحل وأكد أن الراحل كان محبا لوطنه مسارعا في الخير، عمل بجد ومثابرة، ونفذ عددا من المشروعات الخيرية والتنموية المهمة.

ونعى محمد معيط، وزير المالية، رجل الأعمال الراحل، مؤكدا أن مصر فقدت برحيل محمود العربي، أحد رموز الصناعة والتجارة والاقتصاد الوطنيين الذين تركوا بصمة بارزة في السوق المصرية، وسيذكر التاريخ بأحرف من نور للفقيد إخلاصه ووفاءه وعطاءه الوطنى ، ودوره المتعاظم في توطيد العلاقات التجارية بالأسواق الخارجية.

والجدير بذكر  كان رجل الأعمال الراحل إنسانا بمعنى الكلمة، عاشقا لأعمال البر والخير، وعطوفا على الفقراء، ويقدم المساعدات للمحتاجين سرا دون إعلان أو ظهور إعلامي، ولذلك نال محبة الجميع وحزن الجميع على رحيله.