الأحد 9 يونيو 2024

سمير صبري: عقوبة السخرية من المواطن تصل لـ 3 سنوات سجن

الدكتور سمير صبري

أخبار10-9-2021 | 19:01

محمود بطيخ

قال الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض الدستورية والإدارية العليا، إن واقعة مطالبة الطبيب لممرض للسجود لكب، بسبب إهانة الممرض للكلب، تعد سخرية ولا يجوز تعذيب مواطن دون وجه حق.

وتابع الدكتور سمير صبري، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال»: "إنه بجانب السخرية، يوجد واقعة سب وقذف"، مشيرًا إلى أن مثل تلك الجرائم يمكن أن يتم الحكم على الطبيب بالحبس لمدة ثلاث سنوات على الأقل.

وأضاف الدكتور سمير صبري، أنه بجانب الحكم عليه بتلك المدة سيتم فصله من النقابة، ومن مكان عمله، طالما تم تعرضه لجزاء.

وأكد أن المواطن الواقع عليه الضرر له الحق في اللجوء إلى النيابة العامة، من أجل حذف الفيديو من مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه يجب في البداية أخذ نسخة من مقطع الفيديو لأخذ بها إجراء مثل هذا.

وانتشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي لأحد الأطباء وهو يعذب ممرض يعمل معه بسبب سخريته من "كلبه"، ووقع الاعتداء على الممرض بالضرب وسط تواجد عدد من الأطباء داخل إحدى الغرف المغلقة، حيث كانوا يعاونون الطبيب في ضرب وتعذيب الممرض.

وفى الواقعة التى لم يتسن التحقق من صحتها أو وقت ومكان حدوثها، لم يكتف الدكتور بتعذيب الممرض الذي يظهر من اللقطات المصورة أنه فى العقد الخامس من عمره تقريبًا، بل حرص على توثيق الواقعة بتصويرها وسط سخرية الأطباء المتواجدين داخل الغرفة، وسرعان ما انتشر مقطع الفيديو عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، ليطالب متداولو الفيديو الجهات المعنية بالتوصل إلى الطبيب الظاهر في المقطع المصور، والذي يدعى "عمرو"، وفقاً للاسم الذى ذكره الممرض للاستنجاد به لوقف عملية التعذيب، كما شهد الفيديو مطالبة الطبيب للمرض بالسجود لكلبه الذى سخر منه، ليرفض الممرض السجود ويتعرض للاعتداء بالضرب.