الإثنين 10 يونيو 2024

تحذير عاجل لمصطافي رأس البر من النزول للبحر

مصيف رأس البر

محافظات10-9-2021 | 20:32

محمد حسين

أهابت الوحدة المحلية لمدينة رأس البر، بجميع المصطافين ورواد المدينة، عدم نزول البحر؛ نظرًا لارتفاع الأمواج، وشدة سحب المياه.

جاء ذلك عبر مكبرات الصوت التي جابت الشاطئ في رأس البر، للتنبيه على المصطافين بعدم النزول للشاطئ.

كما أهابت الوحدة المحلية لرأس البر عبر الصفحة الرسمية لها على “فيس بوك" بالمصطافين بضرورة الالتزام بتعليمات فريق الإنقاذ، وإدارة الشاطئ؛ حفاظًا على سلامتهم وعودتهم سالمين إلى ذويهم. 

وأكد وليد الشهاوى نائب رئيس الوحدة المحلية برأس البر، إلى أن الوحدة المحلية حريصة على ارواح المصطافين فحذرتهم من النزول لمياة البحر .

وأشار إلى أن رجال الإنقاذ يقومون بإخلاء المياه من المصطافين باستخدام المعدات البحرية.

وفى سياق متصل ​نظمت مديرية الصحة بدمياط، قافلة طبية، في قرية الباز، التابعة لمركز  الزرقا، خلال يومي الأربعاء والخميس، ضمن جهود المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتورة منال عوض محافظة دمياط. 

وقال الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، إن القافلة تضمنت عيادات متنقلة بكافة التخصصات الطبية، ومعملاً وصيدلية لصرف الأدوية بالمجان، وسط إجراءات وقائية وإحترازية مشددة لمواجهة فيروس كورونا. 

وقال الدكتور محمد الغباشي، مدير إدارة القوافل الطبية المتنقلة بدمياط، إنه تم توقيع الكشف الطبي على  1452 مواطنا، بالإضافة إلى تحويل  29 حالة لتلقي العلاج بالمستشفيات، وإنهاء إجراءات استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لـ 13 حالة، بالإضافة إلى إجراء 373 تحليلاً معمليا، و 33 أشعة عادية، و 17 للموجات الصوتية، بالإضافة إلى عيادة متنقلة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، كما تم تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية.

 وكان مصيف رأس البر قد شهد إقبالا متوسطا منذ صباح اليوم الجمعة، أغلبهم من رواد اليوم الواحد، وتعرض شاطئ البلاج إلى ارتفاع في نسبة الأمواج، وشدة الرياح، وشدة السحب؛ مما أثر على طبيعة مياه البحر.