الإثنين 17 يونيو 2024

4 سلوكيات تقودك لخسارة زملائك حاول تجنبها

صورة تعبيرية

الهلال لايت 10-9-2021 | 20:46

ميادة عبد الناصر

في كثير من الأحيان عندما نكون سعداء للغاية في مكان العمل وكسبنا به العديد من الأصدقاء ، فإننا نميل إلى نسيان أنهم ما زالوا زملاء وأن هناك لياقة يجب أن تحافظ عليها ، ولهذا إليك بعض الأشياء التي لا يجب عليك فعلها مع زملائك في العمل حتى لا تفسد علاقتك المهنية صداقتك معهم وذلك حسب ما ذكر موقع times of india  الهندى .

المجاملات الشخصية   

من الجيد  القيام بالمجاملة عندما يكون ذلك مناسبًا ولكن كن انتقائيًا للغاية خاصة لو كان الأمر يتعلق بالمظهر الشخصى فاحتفظ  بالتعليق لنفسك لأن التعليق على المظهر الجسدي لأي شخص لا يتقبله الكثيرون كما يمكن ترجمتها أحيانًا إلى تحرش جنسي.

التعليقات السلبية

سواء كنت قائد فريق أو أي شخص كبير ، فهذا لا يعني ان تقوم بقول التعليقات السلبية حول مواضيع مختلفة خاصة مثل الدين أو السياسة أو كيف كانت تلك الأنثى تربي طفلها! هذا غير مهني ولا ينصح به.

نشر الشائعات

لا يجب أن تناقش علاقتك الشخصية مع أي شخص في العمل واحتفظ بهذه المحادثة لأصدقائك أو لأي شخص خارج العمل فلا يجب عليك القيام بنقل الأخبار أو النميمة  لأنه في بعض الأحيان قد ينتهي بك الأمر بانتهاك قانون أخلاقي خطير للموارد البشرية ويؤدي إلى طردك. إذا كنت حقاً بحاجة التحدث عن أحد الأشخاص في مكتبك ومشاركة النميمة مع أحد ما، ابحث عن صديق تثق به خارج حياتك المهنية، وقم بإجراء تلك المحادثات خارج المكتب

كثرة الشكوى

يمكن التعبير عن استيائك بين الحين والآخر للتعامل مع المواقف الصعبة أو المزعجة في عملك، ولكن إذا كثرت الشكاوي وبدأت لفت انتباه زملائك بكثرة شكاويك، فمن الأفضل أن تغير أسلوبك.

لا أحد يحب من يكثرون في الشكاوي، لذا حاول تخطي صعوبات العمل عبر التحدث مع شريك أو صديق، وحافظ على هدوئك التام أثناء القيام بعملك.