الإثنين 13 مايو 2024

تعرف على "أطلس" زوج من الروبوتات ذات القدمين

تعرف على أطلس زوج من الروبوتات ذات القدمين

الهلال لايت 10-9-2021 | 21:08

مى كامل

تم الكشف عن زوج من الروبوتات ذات القدمين باسم "أطلس"، يمكنها الجري والقفز والوثب وأداء قفزات خلفية، وقد تم تصميمها باستخدام أجهزة الكمبيوتر.

وحسب وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الاخبارية قالت بوسطن ديناميك إن كلبها الآلي رباعي الأرجل، المسمى سبوت، والمجهز بكاميرات وأجهزة مراقبة أخرى، مصمم للعمل في مجموعة من البيئات، تغطي المرافق والتصنيع والبناء ومنصات النفط البحرية.

وأضافت شركة بوسطن ديناميكس الأمريكية الناشئة في مجال الروبوتات اليوم الجمعة إنها ستوسع شراكتها مع مجموعة هيونداي موتور الكورية الجنوبية لصناعة السيارات لدمج تقنيات الروبوتات الخاصة بها في حلول التنقل المستقبلية وتوسيع تطبيقاتها في القطاعات الصناعية الأخرى.

وعرضت بوسطن ديناميكس أحدث تقنياتها في مجال الروبوتات خلال حدث إعلامي عبر الإنترنت بعد أن أكملت مجموعة السيارات في يونيو عملية شراء 80% من مجموعة سوفت بنك اليابانية بقيمة 880 مليون دولار أمريكي.

وقد تم بيع بوسطن ديناميكس المتفرعة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في أوائل التسعينيات إلى شركة غوغل في عام 2013 ومرة ​​أخرى لشركة سوفت بنك في عام 2017.

وقالت شركة الروبوتات ومقرها بوسطن إنها تعمل مع هيونداي موتور لاستكشاف طرق لاستخدام مصانع الروبوتات الذكية والخدمات اللوجستية وتطوير منتجات جديدة، بالاستفادة من الخبرة الذاتية وغيرها من الخبرات.

وقالت شركة الروبوتات إن الذراع الآلي الضخم، المسمى ستريتش، والقادر على تحريك الصناديق وبناء المنصات هو حاليًا في مرحلة تجريبية مبكرة ومن المتوقع أن يتم تسويقه في أواخر عام 2022.

ومن جانبها قالت شركة هيونداي موتور، خامس أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، في وقت سابق إنه من المتوقع أن يعزز الاستثمار خطتها لتطوير تقنيات كهربائية ومستقلة وروبوتية متقدمة لتصبح مزودًا لحلول التنقل في المستقبل.

وتعد هذه أول صفقة استحواذ وشراء بعد أن تولى رئيس مجلس إدارة مجموعة هيونداي موتور، جونغ أوي-سون، رئاسة مجموعة السيارات الكورية العام الماضي، متعهدا بتحويل الشركة إلى مزود خدمات التنقل في المستقبل.

وفي أواخر عام 2019 ، قال جونغ إن نصف أعمال المجموعة ستكون مرتبطة بتصنيع السيارات، يليها التنقل الجوي في المناطق الحضرية بنسبة 30% والروبوتات بنسبة 20%.

Dr.Radwa
Egypt Air