الخميس 16 مايو 2024

«العليا الدائمة لحقوق الإنسان»: الدستور ضمن وجود كيانات إعلامية وصحفية تعمل باستقلالية وحياد

أمين العليا الدائمة لحقوق الإنسان

أخبار11-9-2021 | 10:36

حامد عبد العظيم

قال السفير أحمد إيهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان والمسائل الاجتماعية والإنسانية الدولية، وأمين عام اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، إن الدستور ضمن وجود كيانات إعلامية وصحفة تعمل باستقلالية وحياد.

وأوضح في كلمته في حفل إطلاق الاستراتيحية الأولى لحقوق الإنسان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الاستراتيجية تستهدف البناء على المبادرات الصحية وتعزيز الخدمات خاصة في المناطق الريفية.

وقال إن الاستراتيجية الأولى تعد مواصلة لجهود تعزيز حقوق الإنسان حتى يتمتع المواطنون بالحقوق التي كفلها لهم الدستور، موضحا أنها تتسق مع رؤية مصر 2030.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،  فيلمًا تسجيليًا عن أبرز جهود تعزيز حقوق الإنسان في مصر، خلال احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السفير سامح شكري وزير الخارجية ورئيس اللجنة العليا لحقوق الإنسان، في كلمته إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تصون وتحفظ كرامة الشعب المصري.

وأضاف أن اللجنة العليا لحقوق الإنسان التي شكلتها الخارجية تشرفت بوضع الاستراتيحية، كما أشار إلى أن الاستراتيجية تمثل ترجمة للأهمية التي توليها القيادة السياسية للنهوض بأوضاع حقوق الإنسان وتمثل خارطة طريق لتعزيز الحقوق والحريات.