الإثنين 29 ابريل 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 11-9-2021..عقد امتحانيّ الجغرافيا والكيمياء الدور الثاني للثانوية العامة

امتحان

تحقيقات11-9-2021 | 11:16

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 11-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، عقد امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية بالدور الثاني للثانوية العامة، وامتحان الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية بالدور الثاني للثانوية العامة، في حين انطلق امتحان مادتى التفاضل والتكامل والنحو لطلاب الشعبة العلمية بالدور الثاني للثانوية الأزهرية، وامتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشعبة الأدبية بالدور الثاني للثانوية الأزهرية .

 أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، إعلان السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم السبت أن 85 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

وأضاف السيد عطا، أن الموقع مستمر فى استقبال رغبات التحويلات حتى غد الأحد الموافق 12 سبتمبر 2021، مشددًا على أن التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق www.tansik.egypt.gov.eg، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، انطلاق اليوم السبت 11 سبتمبر امتحان مادتى التفاضل والتكامل والنحو لطلاب الشعبة العلمية بالدور الثاني للثانوية الأزهرية، في حين يعقد امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الشعبة الأدبية بالدور الثاني للثانوية الأزهرية.

ومن المقرر أن تستمر امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية لمدة 9 أيام، على أن تنتهي غدًا الأحد 12 سبتمبر، وتتم الامتحانات من خلالها عقد لجنتين لكل قسم «الأدبى – العلمي»، وذلك لسرعة الانتهاء من إعلان نتيجة الدور الثاني تمهيدًا لإرسالها لجامعة الأزهر لاستكمال أعمال التنسيق .

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، عقد امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ومدارس المتفوقين، والمكفوفين للعام الدراسي 2021، إذ انطلق صباح اليوم امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية بالدور الثاني، وامتحان الجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية بالدور الثاني.

وتستمر الامتحانات حتى الاثنين 13 من نفس الشهر، إذ يؤدي الامتحان أكثر من 141 ألف طالب وطالبة في جميع المواد، في حين تنتهي امتحانات الدور الثاني لطلاب مدارس المتفوقين يوم 14 سبتمبر، والطلاب المكفوفين يوم 15 سبتمبر الجاري.

أقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات 2021.. موعد التقديم بالمرحلة الثالثة والكليات المتاحة

أولياء أمور مصر»: استياء شديد بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة

في ساعاتها الأخيرة.. رابط تنسيق الجامعات الخاصة 2021

Dr.Randa
Dr.Radwa