الأربعاء 26 يونيو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت 11-9-2021.. حقيقة أسعار نقل الحالات المرضية بسيارة الإسعاف

الإسعاف

تحقيقات11-9-2021 | 12:11

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر اليوم السبت 11-9-2021، ومنها إشادة نزهة شميم خان رئيس مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، باللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان التي شكلتها وزارة الخارجية المصرية، وتداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي قائمة منسوبة لهيئة الإسعاف المصرية تشمل أسعار نقل الحالات المرضية الطارئة بواسطة سيارات الهيئة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تأكيد وزير العدل، المستشار عمر مروان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قدم دعمًا غير محدود لحقوق الإنسان لسنوات حتى وصلنا إلى هذه اللحظة غير المسبوقة التي نشهد خلالها إطلاق الاستراتيجية الأولى لحقوق الإنسان.

وأضاف خلال الجلسة النقاشية بعنوان (حقوق الإنسان الحاضر والمستقبل) على هامش إطلاق الاستراتيجية الأولى لحقوق الإنسان من العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفناح السيسي، أن مصر لديها رؤية وطنية لحقوق الإنسان تقوم على احترام وكفالة الدولة لحقوق الإنسان بمراعاة القيم والثوابت والهوية المصرية.

وقال السفير سامح شكري وزير الخارجية ورئيس اللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان، في كلمته، إن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، تصون وتحفظ كرامة الشعب المصري.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إشادة نزهة شميم خان رئيس مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، باللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان التي شكلتها وزارة الخارجية المصرية.

وأضافت خلال رسالة مسجلة في احتفالية إطلاق الاستراتيجية الأولى بحضور الرئيس عبد الفتح السيسي، أن هذه الاستراتيجية التي تطلقها مصر بمثابة خطوة مهمة لتنفيذ المعايير الدولية.

وأشارت إلى أن الاستراتيجية تضمن إحداث الاتساق بين المعايير الدولية والتشريعات والممارسات الوطنية.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلمًا تسجيليًا عن أبرز جهود تعزيز حقوق الإنسان في مصر، خلال احتفالية إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان من العاصمة الإدارية الجديدة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تداول بعض صفحات التواصل الاجتماعي قائمة منسوبة لهيئة الإسعاف المصرية تشمل أسعار نقل الحالات المرضية الطارئة بواسطة سيارات الهيئة، وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع هيئة الإسعاف المصرية، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة للقائمة المتداولة على مواقع التواصل والتي تشمل أسعار نقل الحالات المرضية الطارئة بواسطة سيارات الهيئة.

وشددت على أن جميع خدمات الإسعاف للحالات المرضية الطارئة والإصابات تقدم مجاناً، دون تحمل المريض أي أعباء مالية، باعتبارها حقاً أصيلاً للمواطن يكفله له الدستور، حيث يحق للمواطن حال تعرضه لأي أزمة صحية طارئة الاتصال على رقم الإسعاف "123" مجانًا.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تبدأ وزارة الأوقاف غدًا الأحد 12 سبتمبر 2021م توزيع (13) طنًّا من لحوم الأضاحي على المستحقين الحقيقيين من الأسر الأولى بالرعاية بمحافظات: ( لبحيرة- بني سويف- الشرقية- السويس)، بواقع (4) أطنان لمحافظتي (البحيرة- بني سويف) و (3) أطنان لمحافظة (الشرقية) و (2) طن لمحافظة (السويس) ، وذلك للأسبوع السابع من بدء مرحلة التوزيع، وذلك في ضوء الإسهام المجتمعي لوزارة الأوقاف ومن خلال مشروع أضاحي الأوقاف.

ليصل إجمالي ما تم توزيعه من لحوم الأضاحي حتى تاريخه ( 773 ) طنًّا من اللحوم بمحافظات (القاهرة– الجيزة – القليوبية – المنوفية – الإسكندرية– بني سويف– الفيوم – الشرقية – الغربية – المنيا- البحيرة – الإسماعيلية- أسيوط-سوهاج- قنا-الدقهلية-كفر الشيخ- دمياط-أسوان– شمال سيناء – الأقصر– جنوب سيناء – السويس- بورسعيد- البحر الأحمر- الوادي الجديد- مطروح).

أقرأ أيضًا:

أخر أخبار مصر اليوم السبت 11-9-2021.. الرئيس السيسي يشهد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

خبراء يفسرون خطورة «الزيادة السكانية».. تشكل تحديًا لمختلف الدول.. ولا تجعل المجتمع يشعر بتحسن الأحوال

برلمانيون: «الهجرة غير الشرعية» تفتقر كافة ضمانات الآمان.. ويجب تغليظ العقوبات