الخميس 20 يونيو 2024

نائب الرئيس اليمني : الهجوم الحوثي على ميناء "المخا" يكشف استغلال الحوثيين السيئ لاتفاق ستوكهولم

نائب الرئيس اليمني

عرب وعالم11-9-2021 | 19:49

دار الهلال

قال نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن صالح إن الهجوم الحوثي على ميناء المخا، في ساحل محافظة تعز، جنوب غربي اليمن، جريمة مدانة ومستنكرة كشفت للعالم مجدداً الاستغلال السيء لاتفاق ستوكهولم من الميليشيا الإرهابية المدعومة من إيران ومزايدتها المتكررة بالجانب الإنساني.

وأفاد مصدر عسكري يمني، بأن الميليشيا قصفت الميناء اليوم /السبت/ بأربعة صواريخ وثلاثة طائرات بدون طيار مما أدى إلى اشتعال النار في صهاريج وهناجر للغذاء ونجم عن ذلك أضرار متعددة دون وقوع خسائر بشرية.

وأكد الفريق محسن أن الهجمات الإرهابية الحوثية والتصعيد باتجاه المنشآت الحيوية في اليمن والمملكة العربية السعودية واستهداف المدنيين بمثابة تحدٍ واضح واستهتار بكل الجهود الدولية والأممية التي بذلت والتي ستُبذل مستقبلاً من أجل السلام، حسب ما ورد في وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ( سبأ).

ودعا نائب الرئيس اليمني، خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس هيئة الأركان العامة اليمني، الفريق الركن صغير بن عزيز، المجتمع الدولة لإدانة الجرائم الحوثية واتخاذ موقف حازم إزاءها لأن ذلك هو الخيار الفعلي لتخفيف معاناة اليمنيين وإحلال السلام وليس الصمت عن تلك الجرائم.