الخميس 23 مايو 2024

انتداب المعمل الجنائي في حريق شقة بأرض اللواء

حريق شقة

الجريمة12-9-2021 | 11:11

تهاني الحمايدة

أمرت النيابة العامة بإنتداب المعمل الجنائي في حريق شقة سكنية في منطقة أرض اللواء، كما أمرت بتحريات المباحث لمعرفة ملابسات الواقعة.

 

البداية عندما تلقي ضباط الحماية المدنية إخطارا من غرفة عمليات النجدة  بنشوب حريق في شقة سكنية، على الفور تم الدفع بسيارات الإطفاء، وبالفحص تبين نشوب حريق شقة سكنية بالطابق الثالث.

 

وتمكنت القوات من محاصرة النيران وتمت السيطرة على الحريق، دون وقوع إصابات، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات.

 

وفي سياق آخر كانت قد أمرت جهات التحقيق في الغربية باستعجال تقرير الطب الشرعي في وفاة مزارع، وذلك أثناء إجراء عملية جراحية له، لإزالة حصوة داخل مستشفى خاص بطنطا، وترك الطبيب «فوطة» في بطن المريض، مما أسفر عن وفاته.

 

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطاراً بالواقعة، حيث اتهمت أسرة بقرية «كفر الحما»، التابعة لمركز بسيون في محافظة الغربية، طبيب مسالك بولية، بالتسبب في وفاة مزارع، وذلك أثناء إجراء عملية جراحية له، وإزالة حصوة داخل مستشفى خاص بطنطا، حيث ترك الطبيب «فوطة» في بطن المريض، ما أسفر عن وفاته.

 

وذكرت الأسرة في المحضر رقم 25212 لسنة 2021 جنح قسم شرطة ثاني طنطا، أن ابنهم «عبد الرحمن بدر»، مزارع، مقيم بقرية «كفر الحما»، دائرة مركز بسيون، كان يعاني من مشاكل صحية، وطلب الطبيب «خ. ح.»، طبيب مسالك بولية، إجراء عملية تفتيت «حصوة».

 

وأضافت أسرة المزارع، في بلاغها، أنه تم حجز المريض في أحد المستشفيات الخاصة بمدينة طنطا، بناءً على طلب الطبيب المعالج، ويوم العملية فوجئ أهالي المريض بأن الطبيب قرر إجراء عملية جراحية للمريض، بسبب وجود «حصوة متشعبة»، ما يستلزم تدخل جراحي، وأثناء العملية طلب الطبيب التبرع بالدم، بدعوى أن المريض في حاجة لنقل دم، وعلموا بعد ذلك أن المريض أصيب بنزيف في الكلى، وحاول الطبيب إيقافه، واستعان بعدد من «الفوط الطبية»، ترك إحداها داخل بطن المريض، الذي خرج من غرفة العمليات بعد نحو 5 ساعات.

 

وكشف أهالي المريض أنه دخل غرفة العمليات حوالي الساعة 11 مساء يوم الخميس، وخرج في حوالي الساعة 4 فجراً، وتم إعطاؤه 2 كيس دم، إضافة إلى 2 كيس بلازما أثناء في غرفة الإفاقة، وتم نقله إلى العناية المركزة، وإعطاؤه كيس دم آخر، وحاول الفريق الطبي إسعاف المريض، غير أنه لفظ أنفاسه في حوالي الساعة 7 صباحاً.