الأحد 28 ابريل 2024

عمليات كفر الشيخ: 98% نسبة حضور الطلاب وتغيب 7 فقط بامتحان الرياضيات البحتة

وكيل تعليم كفر الشيخ

محافظات12-9-2021 | 13:57

محمود سيداحمد

أدى 289 طالبا وطالبة بالثانوية العامة، امتحان الدور الثاني في مواد الجيولوجيا وعلم النفس والرياضيات البحتة وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية، ولم ترصد غرفة عمليات المحافظة، وغرفة عمليات التربية والتعليم، أي تجاوزات في أعمال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة ب 12 لجنة موزعة على 11 إدارة تعليمية.

كما لم ترصد أي حالات غش، اليوم الأحد، وتابع اللواء جمال نور الدين، أعمال الامتحانات، موجهاً بتوفير سبل الراحة لإنجاح سير الامتحانات بهدوء ويسر على أبنائنا طلاب الثانوية العامة وأولياء الامور، بإشراف الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

كما تابعت غرفة العمليات بالمديرية والإدارات التعليمية وصول كراسات الامتحان وأوراق الإجابة لمقار اللجان ومتابعة لجان سير الامتحان والعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه العمل بها.

وقالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه قد تقدم اليوم الاحد، لأداء امتحانات الدور الثاني للثانوية للشعبتين العلمية والأدبية 289 طالبا وطالبة، منهم 111 طالبا وطالبة أدوا امتحان مادة الجيولوجيا كما أدى 117 طالبا وطالبة امتحان مادة علم النفس، فيما أدى 61 طالبا وطالبة امتحان مادة الرياضيات البحتة، وتغيب عن أداء الامتحان 7 طلاب وكانت نسبة الحضور بين الطلاب 98% موزعين على 12 لجنة في 11 إدارة تعليمية بالمحافظة.

وأضاف تامر وهدان، المشرف العام على امتحانات الثانوية العامة بالمحافظة، لم يتم رصد أي شكاوى خاصة داخل اللجان باليوم الأول للامتحانات، مشيراً إلى أن أعضاء اللجنة الثلاثية لامتحانات الثانوية العامة، تابعوا تجهيز اللجان قبل وبعد الامتحان، وتوافر أدوات التعقيم بكل لجنة وتجهيز الاستراحات الخاص برؤساء اللجان والملاحظين وتوفير سبل الراحة لهم، مؤكداً أن غرفة العمليات مازالت منعقدة لمتابعة عودة أوراق الإجابة لحين وصولها لمقرات لجان النظام والمراقبة بمحافظة كفر الشيخ.

وكان اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، قد شدد على متابعة كافة الاستعدادات للامتحانات، موجها غرفة العمليات بالمحافظة برئاسة اللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام للمحافظة، بما تضمه من غرفة الأزمات، تعليم، وصحة، وإسعاف، وكهرباء، وأمن، وشركة اتصالات، ومياه شرب وغيرهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa