السبت 18 مايو 2024

مصادر: أوبك ستخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط العام المقبل

اوبك

اقتصاد12-9-2021 | 14:41

سناء مصطفي

كشفت مصادر إقتصادية عالمية أن منظمة أوبك "الدول المصدرة للبترول" ستخفض توقعاتها لنمو الطلب على النفط في العام القادم مع استمرار تأثير سلالة دلتا على التعافي الاقتصادي.

 

وفي بداية سبتمبر الحالي، رفعت أوبك بلس من توقعات نمو الطلب على النفط الخام في العام المقبل إلى 4.2 مليون برميل يوميا ارتفاعا من توقعات سابقة عند 3.28 مليون برميل يوميا، وفق لرويترز.

 

وتحتفظ أوبك حاليا بأعلي التوقعات لنمو الطلب بين ثلاث جهات أساسية تصدر مثل تلك التوقعات،

 

وتشمل أوبك وإدارة معلومات الطاقة الأمريكية ووكالة الطاقة الدولية، وتصدر الأخيرة تقريرها الشهري الأحدث يوم الثلاثاء القادم .

 

أسواق النفط والأسهم أيضًا حصلت على دفعة من أنباء مكالمة هاتفية بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره الصيني شي جين بينغ. وقال محللون إن الدعوة عززت الآمال في علاقات أكثر دفئا ومزيدا من التجارة العالمية.

 

خام برنت في طريقه لإنهاء الأسبوع بمكاسب طفيفة وإرتفع لـ 41 % العام ،الحالي مدفوعا بتخفيضات الإمدادات من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وبعض التعافي في الطلب الوباءو. وانخفض يوم الخميس الماضي،عقدي الخام بأكثر من 1٪ بعد أن قالت الصين إنها ستفرج عن احتياطيات النفط الخام عبر مزاد علني للمساعدة في تخفيف تكاليف المواد الأولية المرتفعة لمصافي التكرير ، وهي خطوةكوصفت بأنها الأولى. ويتم التركيز الأسبوع المقبل على مراجعات لتوقعات الطلب على النفط لعام 2022 من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية.

كما ستقرت أسعار النفط  الاثنين الماضي ، حيث خففت المكاسب الناتجة عن تعطل الإنتاج بعد إعصار إيدا بسبب التخفيضات الحادة التي أجرتها السعودية لأسعار عقود النفط الخام لآسيا 

 

الاكثر قراءة